برعاية

استراليا تفكر في التقدم بعرض لاستضافة الاولمبياد

استراليا تفكر في التقدم بعرض لاستضافة الاولمبياد

لا تزال استراليا تفكر في امكانيه التقدم بعرض اخر لاستضافه دورة الألعاب الأولمبية مع وجود احتمالات ان تكون اولمبياد 2028 وذلك علي الرغم من معرفه المسؤولين بان اكبر مدينتين في البلاد لا تملكان اي فرصه حقيقيه لخوض غمار المنافسه.

واستضافت استراليا دوره الالعاب الاولمبيه مرتين اولهما في ملبورن عام 1956 ثم في سيدني عام 2000 الا انه من غير المتوقع ان تتقدم اكبر مدينتين لخوض المنافسه ثانيه.

وبدلا من ذلك القت اللجنه الاولمبيه الاستراليه بثقلها خلف عرض محتمل قد ياتي من برزبين والمناطق المحيطه بها في جنوب شرق ولايه كوينزلاند.

وقال جون كوتس رئيس اللجنه الاولمبيه الاستراليه ان مجموعه من سبعه رؤساء بلديات في المنطقه حصلوا علي مهله حتي نهايه عام 2016 ليقرروا ما اذا كانوا سيمضون قدما ام لا في طريق التقدم بعروض.

واضاف كوتس لرويترز اليوم السبت عقب يوم من منح اللجنة الأولمبية الدولية بكين حق استضافه الاولمبياد الشتويه 2022 "منحت اللجنه الاولمبيه الاستراليه المدن الواقعه في جنوب شرق كوينزلاند وسبعه منها تقع حول برزبين الفرصه حتي نهايه العام المقبل للتفكير فيما اذا كانت تريد التقدم بعروض ام لا."

وتابع "يجب علي مسؤولي تلك المدن خلال هذه الفتره الحضور الينا ومعهم الدليل علي الجدوي الاقتصاديه للعرض اضافه لوجود دعم من حكومه كوينزلاند والحكومه الاستراليه."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا