برعاية

سان جرمان وليون سوبر فرنسي على أراضي كندية

سان جرمان وليون سوبر فرنسي على أراضي كندية

تعود مسابقه الكاس السوبر الفرنسيه المعروفه بـ"كاس الابطال" الي الاراضي الكنديه للمره الاولي منذ سته اعوام، وذلك عندما يتواجه باريس سان جرمان حامل اللقب وبطل ثلاثيه الدوري والكاس وكاس الرابطه مع ليون وصيف بطل الدوري غدا السبت علي "استاد سابوتو" في مونتريال.

ومنذ 2009، اعتاد الفرنسيون علي خوض هذه المسابقه التي انطلقت قبل 20 عاما، خارج اراضيهم بهدف الترويج للدوري الفرنسي "ليغ 1" في العالم.

وكانت مونتريال بالذات مسرحا للنسخه "الدوليه" الاولي من الكاس السوبر الفرنسيه عام 2009 والتي فاز بها بوردو علي غانغان 2-صفر علي الملعب الأولمبي، قبل الانتقال الي تونس عام 2010 (فاز مرسيليا علي سان جرمان بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر)، ثم طنجه المغربيه عام 2011 (فاز مرسيليا علي ليل 5-4، وهاريسون الاميركيه عام 2012 (فاز ليون علي مونبلييه بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2)، وليبرفيل الغابونيه عام 2013 (فاز سان جرمان علي بوردو 2-1) وصولا الي بكين الصينيه عام 2014 (توج سان جرمان ايضا بفوزه علي غانغان 2-صفر).

ومن المؤكد ان سان جرمان يبدو الاوفر حظا للفوز باللقب للمره الثالثه علي التوالي والخامسه في تاريخه في ظل محافظته علي ترسانه نجومه بقياده السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي.

وبدا فريق المدرب لوران بلان مستعدا لانطلاق الموسم الجديد بعدما توج بطلا لكاس الابطال الدوليه الوديه بشقها الاميركي الشمالي بعد فوزه علي مانشستر يونايتد الانكليزي 2-صفر مساء الاربعاء علي ملعب "سولدجر فيلد" في شيكاغو.

ويدين سان جرمان بفوزه الثالث في هذه البطوله الوديه التي توزعت هذا الموسم بين اربع قارات حيث اقيمت بعض المباريات في استراليا واخري في الصين ايضا علي ان تختتم في اوروبا في الثاني والخامس من الشهر المقبل، الي بليز ماتويدي وابراهيموفيتش اللذين حسما اللقاء في الشوط الاول.

وكان سان جرمان بدا جولته الاميركيه الشماليه بالفوز علي بنفيكا البرتغالي (3-2) ثم فيورنتينا الايطالي (4-2) قبل ان يتعادل مع تشلسي الانكليزي (1-1) الذي حسم اللقاء بركلات الترجيح.

ويامل نادي العاصمه ان يبدا حمله الدفاع عن لقب الدوري المحلي الجمعه المقبل في ضيافه ليل وفي صفوفه جناح مانشستر يونايتد والارجنتين انخل دي ماريا الذي اقترب من الالتحاق بفريق بلان بحسب ما اكد الاخير بالذات بعد الفوز علي "الشياطين الحمر": "تعلمون ان المفاوضات جاريه، لكن الفريقين كبيران ويمكن للمفاوضات ان تصبح اكثر صعوبه... لكننا نشعر باننا اقتربنا من النهايه".

وكان من المفترض ان يصل دي ماريا (27 عاما) الي كاليفورنيا السبت الماضي للانضمام الي فريقه الذي يخوض جوله تحضيريه في الولايات المتحده، لكنه لم يلحق بالرحله القادمه الي سان فرانسيسكو بحسب ما اكد مدرب يونايتد الهولندي لويس فان غال، والذي اشارت تقارير انه اعلم لاعبيه بان دي ماريا في طريقه للانضمام الي سان جرمان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا