برعاية

أرسين فينغر: "مورينيو يسعى لزيادة الضغط على منافسيه بتصريحاته"

أرسين فينغر: "مورينيو يسعى لزيادة الضغط على منافسيه بتصريحاته"

في حوار خارج عن المالوف، خص به أرسين فينغر مدرب ارسنال صحيفه "دايلي مايل" الانجليزيه، كشف خلاله عده امور تخص فريقه ارسنال....

 حيث لم يخف تذمره من حديث بعض وسائل الاعلام بخصوص عدم انفاقه للاموال بشان استقدام لاعبين كبار، مؤكدا انه ليس من النوع الذي ينفق من اجل الانفاق بل يريد لاعبين بامكانهم تقديم الاضافه لفريقه، كما تطرق الي مساله اللاعب ايدين هازارد، مشيرا الي ان بعض الملايين فقط فصلت لاعب ليل السابق عن ارسنال قبل انضمامه لـ تشيلسي، فضلا عن عده مواضيع شيقه نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

بدايه ارسين، كيف هي احوال ارسنال قبل بدايه الموسم؟

نحن في افضل حالاتنا النفسيه والبدنيه، مازلنا في اطار استعداداتنا للموسم الجديد، نرغب في دخوله بقوه وبافضل نسق ممكن لنكون في مستوي تطلعات جماهيرنا.

هل هناك اصابات او ما شابه ذلك في صفوف اللاعبين؟

قليله او منعدمه ان صح التعبير، صفوفنا مكتمله باستثناء اللاعب داني ويلباك الذي يعاني من اصابه خفيفه في الركبه مع معاناه دافيد اوسبينا من الارهاق، لكن كليهما سيكونان جاهزين خلال الاسابيع القليله القادمه.

هل انتم علي استعداد لبدايه الموسم، ومحاوله اخري لمقارعه تشيلسي علي لقب "البريمر ليغ"؟

هذا الامر لا يختلف عليه اثنان، صراحه، الكل يرشحنا لمنافسه تشيلسي علي لقب "البريمر ليغ"، لكننا تجاهلنا بعض الشيء مانشستر سيتي، اليونايتد وحتي ليفربول، كل هذه الفرق سالفه الذكر اظن انها ستتصارع من اجل حصد اللقب، نحن مستعدون لتجريد تشيلسي من لقب الدوري الانجليزي الممتاز وسنكون في المستوي.

هل اصبح سبيل التتويج بلقب الدوري منحصرا علي ثراء تعداد فريق ما؟

حسب رايي، اظن ان اداء اي لاعب كره داخل الملاعب وفي المباريات الكبيره هو من يثري تعداد الفريق، لا اعتقد ان الاسماء هي التي تصنع الالقاب، لتفوز بلقب "البريمر ليغ" يجب عليك ان تؤمن بقدره فريقك علي تحقيق الانتصارات، والقدره ايضا علي المحافظه عن النسق المرتفع طيله الموسم، فضلا عن الثقه بالنفس التي اعتبرها الاساس في كره القدم.

كثير من متتبعي ارسنال ووسائل اعلام انتقدوك بسبب عدم انفاقك للاموال في سبيل انتداب لاعبين كبار، ما رايك؟

عاده يلومني الناس لاني لا انفق الكثير من المال، لكني لا اكترث لما يقولونه، يوما ما ستنظرون الي اللاعبين الذين تطوروا هنا في ارسنال وسوف يفاجئونكم بالمقارنه مع الارقام التي انفقتها باقي الانديه دون جدوي، لم اهدر سنتا واحدا هباء وكل اللاعبين الذين قمت باستقدامهم قدموا الاضافه المرجوه منهم، انا لا انفق الكثير علي اللاعبين في الكثير من المواسم، ثم تجدون اني انفقت الكثير علي بعض النجوم في بعض المواسم، واترك الناس تتحدث عني في النهايه.

لقد قمت باستقدام كل من سانشيز الموسم الماضي وقبله اوزيل، هل تعتقد انهما قدما ما عليهما حتي الان؟

اؤكد ان اللاعبين الذين قمت بشرائهم برروا قيمه الاموال التي دفعت من اجلهم، ولو قمت بالتمعن والنظر في كل الفرق الاوروبيه تجد ان الكثير من اللاعبين هناك لم يقنعوا لا الطاقم الفني ولا الانصار بادائهم رغم دفع نواديهم اموالا طائله من اجلهم، الكسيس ومسعود قدما ما عليهما كل حسب منصبه، وانا راض عن ادائهما ولا اعتقد انهما محل انتقادات لانهما ساعدا الفريق كثيرا الموسم الماضي.

لكن نعلم ان ارسنال ضيع الكثير من اللاعبين الكبار بسبب الاموال، ما السبب وراء ذلك؟

نعلم ان بعض اللاعبين المميزين كانوا قاب قوسين او ادني من التوقيع لـ ارسنال، لكن لا اظن ان الاموال دائما كانت السبب وراء عدم توقيعهم، لكن اريد ان اؤكد امرا مهما.

انا شخصيا انفق الاموال عندما اشعر ان اللاعب بامكانه تقديم الاضافه لفريقي، لا اريد الانفاق من اجل الانفاق، الكثير من الفرق دفعت اموالا طائله في سبيل استقدام لاعبين لكنهم لم يقدموا المرجو منهم، هذه هي فلسفتي في سوق الانتقالات.

يدخل هذا ايضا ضمن ثقه الاداره التي تضع مبلغا معينا تحت تصرفك، اليس كذلك؟

صحيح، فطرح مبلغ معين تحت تصرف الفريق في سوق الانتقالات ليس بالضروره يجب انفاقه كله، لكن القرار الصائب هو الاحترافيه في اختيار من يحق له التواجد في ناد كبر بحجم ارسنال، وليس صرف الاموال من اجل لاعب لا يسجل حتي 10 اهداف طيله الموسم.

هازارد مثلا كان قريبا من التوقيع لـ ارسنال؟

نعم صحيح، ايدين هازارد كان قريبا من التوقيع لـ ارسنال وكانت بعض الملايين فقط عائقا وحالت دون توقيعه في الفريق، القدر شاء ان يتواجد هازارد في تشيلسي.

نفهم من كلامك ان انفاق الاموال لاجل اللاعبين ليس السبيل للفوز بالالقاب، لكن تشيلسي ينفق اموالا ويتوج بالقاب كل موسم، ما تعليقك؟

لكل ناد في العالم سياسته سواء في سوء الانتقالات او في طريقه التعامل مع اللاعبين، تشيلسي حقق الالقاب نظرا لحفاظه علي الاستمراريه في الاداء، صحيح انه يضم لاعبين ممتازين، لكن ليس بالضروره هم من يصنعون الانتصارات كون تشيلسي لم يرق اداؤه للافضل الموسم الماضي.

الا تعتقد ان جوزي مورينيو يعتمد علي سياسه النجوم في فريقه لحصد الالقاب؟

لا اريد الدخول في موضوع خاص بالمدرب جوزي مورينيو، هو حر فيما يختاره لفريقه، تشيلسي فريق كبير ويملك لاعبين كبارا ومن شانه المنافسه علي لقب الدوري كل موسم.

"المو" دائما يطلق تصريحات غير مفهومه بالنسبه لمنافسيه قبل بدايه اي موسم، كيف تصف مثل هذه التصرفات؟

مورينيو يريد التاثير علي منافسيه قبل بدايه كل موسم، لقد اعتدنا علي مثل هذه الامور، فريقي مستعد للاطاحه بـ تشيلسي وتجريده من لقب "البريمر ليغ"، لقد اصبحنا علي اتم الاستعداد لردع هيمنه تشيلسي، لسنا بعيدين عن هذا الانجاز الذي اقترب كثيرا طيله هذه السنوات التي مضت.

وانتقد ارسنال بعد ان حسمتم صفقتي اوزيل وسانشيز، اذ قال انه لا يفهم سبب عدم تتويجكم بـ "البريمر ليغ"، ما ردك؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا