برعاية

صافرات برشلونة بـ 66 ألف يورو

صافرات برشلونة بـ 66 ألف يورو

قرر نادي برشلونه الاستئناف ضد الغرامه الماليه (66 الف يورو) الموقعه عليه بسبب صافرات جماهيره الصاخبه اثناء عزف السلام الوطني لاسبانيا التي وجهت ضد الملك فليبي السادس، اضافه الي بعض المشكلات الامنيه التي تتعلق بالمباراه النهائيه لبطوله كأس الملك علي ملعب كامب نو.

واكد النادي الكتالوني في بيان له ان قرار العقوبه الموقع من قبل لجنه مكافحه العنف، المنوط بها مراقبه الامن في الرياضه الاسبانيه، كان ظالما، مشيرا الي ان النادي سيتبع الاجراءات القضائيه المناسبه لتفادي هذه العقوبه المحتمله.

وتقدم المجلس الأعلى للرياضه بطلب معاقبه الفريقين "بسبب التصرفات التي تهدف الي تحويل حدث رياضي لمسرح من اجل الترويج لمطالب سياسيه من خلال اعمال مسيئه".

وياتي هذا القرار في اوقات سياسيه حساسه حيث يروج القاده الكاتالونيين للاستقلال عن اسبانيا قبل اسابيع علي الانتخابات الاقليميه المهمه في ايلول (سبتمبر).

ويدرك برشلونه ان الاحداث التي وقعت في تلك المباراه ملعب كامب نو لم تكن تعكس مشاعر النادي او كانت منظمه عن طريقه، بيد انه في الوقت نفسه اكد علي الاحترام الدائم لحريه التعبير لاعضائه وجماهيره.

وفرضت لجنه مكافحه العنف الاسبانيه سته الاف يورو كغرامه ماليه علي برشلونه بسبب صافرات الجماهير التي بلغت 119 ديسبل (وحده قياس شده الصوت)، لفشله في اتخاذ الاجراءات الكافيه من اجل الحؤول دون بعض المظاهرات الاعتراضيه التي قامت بها بعض المجموعات، فيما فرض باقي مبلغ الغرامه الماليه بسبب بعض المشكلات التي شهدتها العمليه التامينيه للمباراه، بسبب خرق امني في الملعب ومحيطه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا