برعاية

ستؤمّن 17 اختصاصات رياضيّا:انطلاق نشاط الجامعة التونسية للرياضة والشغل ببرامج وأهداف كبيرة

ستؤمّن 17 اختصاصات رياضيّا:انطلاق نشاط الجامعة التونسية للرياضة والشغل ببرامج وأهداف كبيرة

مولود جديد للساحه الرياضه ويتمثل في هيكل رياضي وهو الجامعة التونسية للرياضه والشغل التي سيكون مقرها في المنار 2. وصدر قرار الاعلان الرسمي عن بتكوين هذه الجامعه في الرائد الرسمي للجمهوريه التونسيه بتاريخ 04 جويليه 2015.

وستكون تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة مثلها مثل بقيه الجامعات الرياضيه.

وفي الحقيقه كان منير الدنقزلي صاحب فكره بعث هذه الجامعة الرياضيه بعد ان تمسك بمقاضاه وحلّ المنظمه التونسيه للرياضه والشغل التي تم تجميدها حاليا وقد سعي الدنقزلي لاقناع كافه الهياكل والاطراف وخاصه وزاره الشباب والرياضه واعد كل الوثائق ومنها النظام الاساسي للجامعه وتحصل علي الموافقه علي تاسيس هذا الهيكل الذي سيكون دوره تنظيم ممارسه الرياضات الجماعيه والفرديه وفي جميع انواعها والتي ستجري بين المؤسسات الاقتصاديه والشغليه وتطويرها وتنميتها ومراقبتها بكامل تراب الجمهوريه كما ستقوم الجامعة الجديدة بتنظيم الانشطه الرسميه علي الصعيدين الوطني والدولي.

ونشير كذلك ان رئيس الجامعه منير الدنقزلي سيستعين بعديد الكفاءات من مختلف المجالات لتكوين مكتب جامعي قوي يقدر علي تحقيق الاهداف الكبيره التي يطمح اليها رئيس الجامعه وهي المشاركه في المحافل الدوليه علما وان رئيس الاتحاد الدولي للرياضه والشغل عبر عن سعادته الكبيره بتكوين هذه الجامعه في تونس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا