برعاية

كولونيا ـ مصنع حراس المرمى في الدوري الألماني

كولونيا ـ مصنع حراس المرمى في الدوري الألماني

تضم تشكيله فريق كولونيا الالماني ثلاثه حراس للمرمي ينتمون جميعهم لمدرسه النادي. ويتعلق الامر بتيمو هورن، حارس مرمي المنتخب الالماني للشباب، وتوماس كيسلر، بالاضافه الي دانييل ميزينهولر الحارس الشاب، الذي لا يتجاوز عمره الـ19 ربيعاً. ويعتبر كولونيا الفريق الوحيد في الدوري الألماني الذي يضع ثقته في حراس تلقوا تكوينهم في مدرسه النادي ولعبوا ضمن صفوفه في جميع الفئات العمريه قبل الوصول الي الفريق الاول.

ويُرجع مدرب حراس المرمي الكسندر بادن تالق حراس المرمي في نادي كولونيا الي "التاهيل الجيد الذي يتلقاه هؤلاء علي يد مدربين اكفاء" منذ التحاقهم بمدرسه النادي في سن صغيره. ويضيف بادن في مقابله مع مجله "كيكر" الرياضيه الالمانيه المتخصصه ان "صبر اداره النادي علي الحراس الشباب ومنحهم الثقه والوقت الكافي للتاقلم مع اجواء الدوري بدل اللجوء الي حراس جاهزين"، يعتبر كذلك احد اهم العوامل التي ساهمت في الاعتماد كلياً علي حراس من مدرسه النادي.

الحارس تيمو هورن في مباراه سابقه جمعت فريقه كولونيا ينادي بايرن ميونيخ

ويعتبر هبوط فريق كولونيا الي دوري الدرجه الثانيه عام 2012 محطه فاصله في بدايه الاعتماد كلياً علي حراس النادي. فبعد الهبوط قررت اداره نادي كولونيا اعاده هيكله الفريق، بعدما غادر النادي معظم اللاعبين الذين لم يعد بمقدور النادي اداء رواتبهم، خاصه في ظل الديون التي كانت تثقل كاهله. وكانت اداره نادي كولونيا امام خيارين: اما الاحتفاظ بالحارس ميشائيل رينزينغ، الذي لعب موسما جيداً رغم هبوط الفريق الي دوري الدرجه الثانيه وبناء فريق جديد من حوله، او تسريحه هو الاخر والاعتماد علي حارس شاب من مدرسه الفريق.

اداره النادي وجدت ضالتها في الاختيار الثاني، والذي تبين مع مرور الوقت انه كان صائباً. فتيمو هورن، الذي اخذ مكان رينزينغ استطاع ان يفرض نفسه علي مدار الموسمين اللذين دافع خلالهما عن عرين كولونيا واصبح محط انظار انديه كبيره سواء في الدوري الالماني او خارجه. وفي حال ما قرر هورن الانتقال الي فريق اخر، فان كولونيا لن يعدم البديل، فمدرسه النادي تعج بالمواهب، كما هو الحال بالنسبه لسفين مولر الذي يبلغ من العمر 19 عاماً، والذي يحضر مع الفريق خلال استعداداته للموسم الكروي الجديد للاستئناس بالاجواء الاحترافيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا