برعاية

بالفيديو - النزلاء الجدد في الدوري الإيطالي

بالفيديو - النزلاء الجدد في الدوري الإيطالي

كاربي فريق القريه بين العمالقه

اسّس الطالب ادولفو فانكوني نادي كاربي عام 1909، وبعد قرنٍ من الزمن قضاه الفريق في غياهب دوري الدرجه الثانيه والثالثه وحتي الهواه، اخترق حصون العمالقه في دوري الدرجه الاولي الايطالي، بعد ان توج بدوري الدرجه الثانيه للمره الاولي في تاريخه.

فريق القريه التابعه لولايه مودينا في الشمال الايطالي والبالغ عدد سكانها 67.000، يقوده المدرب فابريزيو كاستوري (61 عاماً)، والذي قضي فتره طويله في تدريب فرق من انديه الدرجه الثانيه والثالثه.

يضم الفريق الذي يرتدي قمصاناً بيضاء وحمراء؛ عدداً من اللاعبين المميزين امثال النيجيري جيري مباكوغو (22 عاماً)، هدّاف الفريق الموسم الماضي بـ15 هدفاً، كما للمجموعه التي ستشارك الموسم القادم في الدوري، ميزه الاعمار الصغيره، اذ لا يتعدّي متوسط اعمار اللاعبين (24 عاماً).

ومن اشهر اللاعبين الذين لعبوا لكاربي؛ الدولي الايطالي السابق ماركو ماتيراتزي عام 1996.

بولونيا الي نعيم الدوري الإيطالي

الدوري الايطالي: كاربي وفروزينوني.. نزيلان بعد 100 عام

28 يوليو قرعه الموسم الجديد للدوري الايطالي

سيبقي تاريخ 16 ايار/ مايو من عام 2015 خالداً في اذهان سكان مدينه فروزينوني جنوب وسط ايطاليا (تبعد عن العاصمه روما 75 كم)، لان فريقهم المحلي في ذلك التاريخ ضَمن وصوله الي دوري الدرجه الاولي لاول مره منذ تاسيسه عام 1912، بعد فوزه 3-1 علي ارضه ضد كروتوني متقدماً بفارق ست نقاط علي بولونيا صاحب المركز الثالث مع مباراه واحده فقط متبقيه لنهايه الموسم.

كان موسم 2014-2015 هو السادس فقط لفروزينوني في دوري الدرجه الثانيه، وتحت اشراف المدرب الشاب روبيرتو ستيلوني  (36 عاماً)، اكمل فروزينوني الدوري في المركز الثاني برصيد 71 نقطه، بعد ان حقق الفريق 20 انتصاراً و11 تعادلاً و11 هزيمه. ذلك ما اعتبر مفاجئه كبيره بين فرق معروفه كباري وكاتانيا وليفورنو.

ستيلوني مدرب شاب بطموحات كبيره

كان ستيلوني مهاجماً متوثباً، لعب لانديه عديده مثل (نابولي وبارما وتورينو)، وقضي فترته الاخيره كلاعب في فروزينوني حتي عام 2011، ثم اصبح مدرباً للفريق فنقل توثبه وحماسه للاعبين وحمل الفريق الي دوري الدرجه الاولي. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا