برعاية

صفقات كان لها تأثير في تاريخ كبار أوروبا

صفقات كان لها تأثير في تاريخ كبار أوروبا

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

الميركاتو هو متنفس كره القدم كل عام ، تجديد الدماء وتدعيم خطوط الفريق و الحفاظ علي قوه الفريق دوماً هي عوامل تؤثر في الميركاتو ولكن دائماً هناك شئ يكون اكثر من مجرد صفقه ، شئ ينقل النادي نقله نوعيه كبري في غمضه عين وهذا ببساطه ما يسمي بصفقه تدخلت في تاريخ كره القدم الحديث وفيما يلي بعض الاسماء التي اضافت الكثير للفرق التي انتقلت اليها.

العنكبوت الذي انتقل من بارما ليوفينتوس كاغلي حراس كره القدم في التاريخ ، ما اضافه بوفون لحراسه مرمي اليوفينتوس شيئاً فريداً من نوعه لدرجه جعلت البعض يطلق عليه لقب حارس القرن

انتقال اتي كالضربه القاضيه ، ان ينتقل افضل لاعب بالعالم وقتها من الغريم للغريم كان اشبه بفيلم هوليودي لا يتكرر السيناريو الخاص به كل يوم وخاصه انه جاء كاغلي صفقه في تاريخ كره القدم وقتها.

لم يبرز بالشكل الكافي في يوفينتوس ولكنه جاء للهايبري ليسطر تاريخاً جديداٌ للمدفعجيه رفقه ارسين فينجر ، برز تييري بشكل كبير وكان احد افراد جيل اللاهزيمه التاريخي في الدوري الانجليزي ورحل وهو مدون اسمه كهداف النادي التاريخي.

انتقال مفاجئ من الفيولا لروما وكان له اثر كبير في تحقيق لقب الكالشيو للجيالوروسو رفقه الثعلب زيمان ،شكل باتي جول ثلاثي الخطر رفقه توتي وديلفيكيو وكان لهم فضل كبير في فوز روما باللقب الغائب عنهم حتي الان.

برز بشكل كبير جداً رفقه نسور العاصمه ادي لتعاقد مجنون السوق قديماً برلسكوني لجلبه للسان سيرو ، لم يقف تطور نيستا لهذا الحد بل شكل رفقه مالديني تاره وستام تاره اخري خط دفاع حديدي للروسونيري وجعل نفسه واحداً من اهم الاعبين بالنسبه للعملاق الايطالي.

تعاقد معه البلوز قادماً من وست هام ، ونصب سوبر فرانك نفسه بالهداف التاريخي للنادي اللندني ،اضاف لامبارد الكثير من الجوده لخط وسط البلوز وجعل البعض يطلق عليه الاعب الابرز في تاريخ تشيلسي ، لم تكن مجرد صفقه للبلوز فقد اكتسب النادي رمزاً له و اسم بارز في تاريخ النادي.

تالق بشكل ملفت في كاس العالم 2002 وبعد عام جاء انتقاله للنادي الكتالوني برشلونه الاسباني، صحيح وان مسيرته لم تكتمل بالشكل الذي تمناه عشاق كره القدم ولكن رونالدينهو وما فعله في التاريخ الكتالوني شئ يجب الوقوف عليه في التاريخ الحديث للبلاوجرانا.

معشوق الميلانيستا الذي اتي من ساو باولو بمبلغ قدر بـ السته ملايين يورو قبل ان يترك الفريق صوب ريال مدريد بصفقه بلغت قيمتها 65 مليون يورو ، فاز كاكا مع ميلان بكل شئ و قدم مستوي رائع مع الفريق توجه في النهايه بـ الكرة الذهبية عام 2007.

رجل تشيلسي وريال مدريد الزجاجي ، كثرت اصابته جعلت انديته لا تتردد في بيعه كثيراً ولكن بالنهايه برز بشكل ملفت رفقه العملاق البافاري وكان له دور كبير في الصعود لنهائي امجد الكئوس الاوروبيه ثلاث مرات في ظرف 4 سنوات فقط وتوج مجهوده بالنهايه بالهدف الاغلي الذي حقق البافاري من خلاله المجد الاوروبي.

انتقال لاعب شاب من لشبونه لمانشستر لم يترك ضجه كبري ولكن تطور رهيب في مستوي الشاب البرتغالي ادي الي جعله عنصراً لا يمكن الاستغناء عنه في كتيبه السير اليكس.

وبعد قضاء سته اعوام بقميص الشياطين الحمر جاء الحدث الاكبر وهو انتقاله الضخم للنادي الملكي كاغلي لاعبي كره القدم في التاريخ بمبلغ قدر بـ94 مليون يورو.

سنوات برز فيها بشكل كبير في سرقسطه و جنوي ولكن الحدث الاهم في تاريخه كان انتقاله لانتر ميلانو ، السفاح الارجنتيني الذي سجل ثلاثيه في جميع فرق الكالشيو بمباراه واحده باستثناء يوفينتوس كان له الفضل الاكبر في كتيبه المدرب جوزيه مورينهو في تحقيق الثلاثيه التاريخيه للنادي الايطالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا