برعاية

رئيس مجموعة اصلاح الفيفا يهدد بالانسحاب

رئيس مجموعة اصلاح الفيفا يهدد بالانسحاب

خيمت سحابه من الشكوك حول خطط اصلاح الاتحاد الدولي لكره القدم اليوم الاثنين بعدما قال رجل الاعمال السويسري دومينيكو سكالا الذي اختاره الفيفا لرئاسه مجموعه عمل للاشراف علي هذه المهمه انه لن يتولي المنصب ما لم يحصل علي ضمانات كامله باستقلاليه عمل اللجنه، وطلب ثلاثه رؤساء اتحادات قاريه علي الاقل من سكالا ان يكون "الرئيس المستقل" لمجموعه عمل جديده ستتولي عمليه اصلاح الفيفا، وستتالف المجموعه الجديده من عشره اعضاء سيتم اختيارهم فقط من الاتحادات القاريه.

لكن سكالا عبر اليوم عن عدم رضاه عن التطورات التي حدثت حتي الان، وقال متحدث باسمه: لم يطلب دومينيكو سكالا يوما ما هذه الرئاسه. سيفكر فقط في رئاسه هذه المجموعه اذا حصل علي ضمانات باستقلاليه عمل اللجنه.

وسكالا ليس من اعضاء الفيفا المنتخبين لكنه يشغل منصبين بالفعل في الاتحاد الدولي الذي يواجه فضيحه فساد ضخمه عقب اتهامات تتعلق بالرشوه وجهتها السلطات الامريكيه الي 14 من المسؤولين الحاليين والسابقين في كره القدم ومديرين تنفيذيين في شركات. ويراس لجنه المراجعه في الفيفا كما يتولي مسؤوليه اللجنه التي ستشرف علي عمليه انتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي في فبراير شباط بدلا من سيب بلاتر. وستؤدي ادواره داخل الفيفا الي تساؤلات تتعلق بما اذا كان يعد شخصا مستقلا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا