برعاية

الأهلي المصري ـ النجم الساحلي (1 ـ 0):هدف غريب يزيح النجم من الصدارة

الأهلي المصري ـ النجم الساحلي (1 ـ 0):هدف غريب يزيح النجم من الصدارة

امام مدارج شبه خاليه الا من بعض المحظوظين انطلقت مباراه القمه التي جمعت امس الاهلى المصري بالنجم الساحلي مسجله بعض الغيابات من هذا الفريق وذاك وخاصه من جانب ممثل كره القدم التونسيه تتمثل في بغداد بونجاح ودياغو اكوستا ومحمد أمين بن عمر (اسباب تاديبيه) وفرانك كوم وحمدي النقاز (اسباب صحيه).

طيله نصف ساعه ورغم السيطره الميدانيه للاهلي المصري بمساعده الرياح القويه التي هبت علي ملعب السويس نجح النجم في احكام التغطيه الدفاعيه واجهاض المحاولات العديده لمضيفه بفضل حسن تمركز زملاء عليه البريقي.

مع تقدم الوقت لم يكتف ممثل كره القدم التونسيه بصد هجومات الاهلي فقط بل تحرك وشهدت عملياته تنوعات خاصه امام توفر المساحات عند بناء الهجمه المرتده وقد نجح زملاء الخليل بانغورا في اختراق دفاع الاهلي المصري في اكثر من مره الا ان غياب التركيز في منطقه العمليات حرم النجم من اخذ الاسبقيه في النتيجه.

الخطه الحذره للنجم لم تكن كما اسلفنا الذكر لتمنع لاعبي النجم من تهديد مرمي شريف اكرامي خاصه في الدقيقه 25 عندما قاد يوسف المويهبي هجوما معاكسا حيث انطلق 3 لاعبين من النجم ضد اثنين من الاهلي المصري الا ان انانيه المويهبي وتسرعه في التصويب حرم فريقه من فرصه ذهبيه لافتتاح التسجيل.

لم تكد تمضي ثلاث دقائق حتي توفرت كره ممتازه لعليه البريقي في منطقه الفريق المصرى الا ان لاعب النجم تسرع في التصويب لتضيع الفرصه الواضحه الثانيه علي التوالي للتسجيل.

في الوقت الذي كان فيه النجم قاب قوسين او ادني علي افتتاح النتيجه يلمس عماد متعب الكره في موقع تسلل قبل ان يمرر الي زميله باسم علي الذي بتصويبه قويه يغالط ايمن المثلوثي معلنا عن تقدم فريقه في النتيجه (1 ـ 0) في الدقيقه 36 علما ان النجم لم يكن يستحق ان يكون متاخرا في النتيجه قياسا بالمردود والفرص التي توفرت في الدقائق الماضيه. في المقابل توفرت فرصه مضاعفه النتيجه في الدقيقه 45 لما تصدي القائم للكره قبل ان يتدخل الحارس المثلولي وينقذ مرماه.

ضعف مع بدايه الشوط الثاني

مع بدايه الشوط الثاني واصل الاهلي المصري سيطرته الميدانيه وبدا واضحا انه تفطن الي ان النجم لن تكون محاولاته الهجوميه خطيره بسبب خطه فوزي البنزرتي الدفاعيه واختياراته الهجوميه المحدوده وركز الفريق المصري محاولاته علي الجهه اليمني حيث وجد غازي عبد الرزاق من ذلك ان جل المحاولات الهجوميه جاءت من هذه المنطقه.

ارتفاع النسق فرض علي المدربين القيام بجمله من التغييرات حيث اضطر فوزي البنزري الي اقحام الثنائي امير العمراني وزياد السوسي مكان ايهاب المساكني ويوسف المويهبي لكن الانهيار البدني حال دون النجم الساحلي والتدارك وبالتالي تعديل النتيجه مع غياب المهاجمين القادرين علي مباغته المنافس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا