برعاية

5 أسباب وضعت دي ماريا على طريق الفشل مع مانشستر يونايتد !

5 أسباب وضعت دي ماريا على طريق الفشل مع مانشستر يونايتد !

تتناثر حالياً في الصحف والمواقع العالميه انباء تؤكد قُرب انتقإل آلجناح الارجنتيني الدولي انخيل دي ماريا لاعب فريق مانشستر يونايتد الي فريق باريس سان جيرمان، وهو ما قد يراه البعض فشل لتجربه دي ماريا مع اليونايتد وان الحكم عليها بانها صفقه فاشله او مخيبه هوامر مؤكد، وبالرغم من ان ارقام اللاعب هذا الموسم من حيث خلق الفرص التهديفيه وصنع الاهداف مؤشرها جيد، لكن بات من المسلم به الجزم بعدم نجاح تجربه دي ماريا مع الشياطين الحمر!

لكن ما الاسباب التي ادت لتراجع مردود دي ماريا مع مانشستريونايتد في اولي مواسمه معه؟

 1- تاخره في اللحاق بمعسكر الاعداد

هو سبب قد يراه البعض غير جوهري ويقلل من شانه، لكنه عملياً وعلي ارض الواقع من الامور غايه في الاهميه للاعب خاصه حديث الانضمام لفريقٍ ما، ودي ماريا تخلف عن معسكر الاعداد لليونايتد وهو ما اضره كثيراً، حيث لم يحظي بفتره اعداد بدني تؤهله للوقوف علي قدميه ومقارعه منافسيه، وكذلك اُختزلت فتره معايشته لفكر فان خال وهضم خططه التدريبيه وايضاً التاقلم مع زملاءه.

جانب نفسي ساهم كثيراً في عرقله مسيره حبه المعكرونه مع الشياطين الحمر، حيث صاحب مجيئه الي اولد ترافورد الكثير من الهالات والصخب الاعلامي، ومهد الجميع بان دي ماريا هو منقذ الفريق وسيكون نجمه الاول، عطفاً علي مردوده الاكثرمن رائع مع الميرينجي و التانجو بحيث لم يعد هناك ادني شك في ان اللاعب سينجح ويكون ورقه الفريق الرابحه، وبالطبع هذه الضغوطات الاعلاميه والجماهيريه اثرت سلباً عليه خاصه مع البدايات السيئه للفريق برمته وهو ما تبعه بالحتميه مردود سييء للاعب بالطبع.

عامل مهم جداً.. دي ماريا معتاد علي اللعب قبل وصوله الي الملاعب الانجليزيه علي اسلوب لعب مغاير في الدوريات التي سبق له التالق فيها سابقاً، وهي الارجنتيني والبرتغالي و الاسباني.. حيث تتميز تلك الدوريات بالتركيز علي اللعب الجمالي والمهاري اكثر من اسلوب اللعب المعتمد علي الجانب البدني والالتحامات القويه، وهو ايضاً له تاثير مثلاً علي الحالات التحكيميه وعدم تعوده علي احتساب بعض التدخلات لصالحه عكس ما كان يحدث في الليجا مثلاً، ولعل هناك حادثه شهيره للجناح الارجنتيني عندما طرد في احدي مباريات اليونايتد لاعتراضه علي حكم المباراه بسبب عدم احتسابه خطا لصالحه!

ان تلعب فجاه في عدد بطولات اكثر وفي ضغط وتلاحم مباريات غير المعتاد عليه هو امر صعب خاصه علي لاعب مهاري ويضعف من مردوده وقدرته علي مجاراه منافسيه وحتي زملاءه بالفريق.

طريق دي ماريا الي تشكيل باريس سان جيرمان

صحف اوروبا تتفق علي انتقال دي ماريا الي باريس سان جيرمان وتختلف علي قيمه الصفقه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا