برعاية

هدايا الجمهور تدليل أم تحفيز؟!

هدايا الجمهور تدليل أم تحفيز؟!

اصبحت ظاهره هدايا الجمهور للاعبين مثار للجدل بين المتابعين الرياضيين بصفه عامه، والشواهد كثيره علي ذلك، فمنذ بدايه الموسم يلاحظ انتشارها علي مستوي مواقع التواصل الاجتماعي، وكان للاعب السوري وهداف الدوري عمر السومه نصيب الاسد منها وذلك حينما قدمت له الجماهير العديد من الهدايا واكرم الجمهور الاهلاوي خصوصا نجمهم بالهدايا، في حين تلقي العديد من لاعبي الفرق الاخري الكثير من الهدايا. (النادي) في هذا التقرير تناقش هذه الظاهره وتحللها من الخبراء لمعرفه اسبابها وهل هي سلبيه ام ايجابيه وهل كانت موجوده بالسابق ام انها ظاهره جديده؟ فالي التفاصيل:

اشهر الهدايا كانت الناقه الملكيه التي قدمها المشجع نواف بن عصاي للكابتن عمر السومه الذي اكد انه في حاله تسجيل السومه لهاتريك في لقاء الاهلي امام النصر ستكون الناقه من نصيبه، وكانت تلك المباراه هي التي ستقلص الفارق بين الاهلي والنصر الي نقطتين في حال فوز الاهلي، وتعزز حظوظ الملكي بالمنافسه علي بطوله الدوري او يوسع النصر الفارق الي 8 نقاط ويغرد وحيدا بالصداره.

وبالفعل استطاع السومه احراز الهاتريك ليفي بوعده ابن عصاي ويهدي السومه الناقه التي حضر لها خصيصًا من جده الي البر في الرياض، ويلتقي بابن عصاي ويحصل علي الهديه وكذلك عرضت عليه سياره في لقاء نفط طهران غير ان خروج الاهلي من البطوله جعل السومه يخسر الهديه.

وكانت الرسومات للاعبين علي الجدران هي الاخري ضمن نطاق الدعم المعنوي للاعبين وكانت الاشهر رسمه السومه علي جدار استاد الملك فهد الدولي بالرياض قبل نهائي كاس سمو ولي العهد والتي حصل عليها الاهلي ورسمه مصطفي بصاص علي جدار الجوهره.

تحدث نواف بن عصاي لـ(النادي) عن الهديه التي قدمت للسومه، وذكر انها اتت بمحض الصدفه ولم يكن الهدف الشهره، وذكر ان عدد متابعيه في تويتر بعد تغريدته الشهيره زاد بشكل كبير واكد ابن عصاي انها كانت تحديا مع احد اصدقائه النصراويين وكتبها في تويتر لتصل لعدد رتويت كبير وصل الي ثلاثه الاف، وبعد المباراه مباشره قام السومه بارسال مقطع مع المهاجم مهند عسيري وهم يتحدثون عن الناقه ليفي بوعده للسومه، الذي زاره في البر واطلع علي الناقه. مؤكدًا ان عمر السومه يستحق الجائزه. يذكر ان الكابتن عمر السومه قام لاحقا باهداء الناقه الي رئيس النادي الاهلي الحالي مساعد الزويهري.

سيده الاعمال الكويتيه "خوله مبارك الحساوي اعلنت عن هديه مميزه للجماهير النصراويه في منتصف العام الماضي، عباره عن 3000 تذكره مجانيه لجماهير النادي السعودي في مباراته ضد التعاون، وقدمت المشجعه النصراويه وعضوه الشرف خوله العديد من الهدايا للجماهير النصراويه ولنجوم الفريق النصراوي.

قدمت مجموعه من جماهير الاهلي هدايا للاعب البرازيلي ومحترف الاهلي السابق موسورو وذلك نظير المستويات التي قدمها مع الفريق اثناء تواجده مع الملكي وكذلك بمناسبه ولسلامه ابنه بعد شفائه من المرض.

في العام الماضي قام لاعبو نادي الهلال باهداء بعضهم البعض مجموعه من الهدايا، بدات الفكره عن طريق احد اللاعبين المحليين الذي قام باهداء لاعب في نادي الهلال هديه رمزيه، طالبا من كل لاعب ان يختار زميلا له في الفريق ويهاديه بشيء مميز.

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبرا ان مشجعه اماراتيه، قدمت هديه لجمال باجندوح لاعب نادي "الاتحاد" السعودي عباره سياره من نوع "فيراري"، تقديراً لدوره مع النادي، وتشجيعاً له علي مواصله ادائه المتميز مع النادي في البطولات الاسيويه وكافه البطولات القادمه. اللاعب نفي الخبر مؤكداً ان الامر هو مجرد اشاعه!.

تحصل لاعب النصر السابق والمنتقل حديثا للرائد خالد الزيلعي علي هديه فريده من نوعها في حفل زفافه اهداه اياها احد المشجعين وهي عباره عن لوحه سياره تحمل اسمه ورقمه مع نادي النصر (ن ص ر 25)، وبهدف التعبير عن حبه للاعب، قام احد المشجعين باهداء اللوحه في يوم زفافه.

هديه الفوز علي النصر والاقاله بنتلي

اهدي الامير الوليد بن طلال مدرب نادي الهلال السابق السعودي سامي الجابر سياره بنتلي بعد قيادته فريقه الهلال للفوز علي النصر ضمن مباريات الدوري الموسم قبل الماضي, كما اهدي الامير الوليد سامي سياره بنتلي للمره الثانيه، بعد اقالته من تدريب "الهلال"، وتعيين الروماني، ريجيكامب، بدلا منه.

يعد المدير الفني السابق لفريق الهلال لورينت ريجيكامب من اكثر المدربين الذين حظوا بهدايا ثمينه، حيث تلقي ريجي هديه عباره عن سيارهً من طراز "فيراري" يتجاوز ثمنها المليون ريال سعودي هديهً من احدي الشخصيات الهلاليه. وعرضت صحيفه "سبورت رو" الرومانيه صورا لريجيكامب جالسا خلف مقود سيارته الجديده, وكانت زوجه المدرب الروماني ماريا برودان قد كشفت عن تلقيها سياره هديه من هلاليين من نوع "رولز رايز" مبينه انها تلقتها عقب فوز الهلال علي العين بثلاثيه نظيفه ضمن ذهاب الدور نصف النهائي في البطوله الاسيويه.

قام عضو شرف هلالي باهداء اللاعب الجديد سعود كريري المنتقل من نادي الاتحاد الي نادي الهلال سياره بنتلي الجديده موديل 2014 بعد اتمام تعاقده الرسمي مع نادي الهلال.

نور يحصل علي فهد وجمل

تلقي "محمد نور" قائد فريق الاتحاد السعودي هديه مميزه ونادره وغريبه من نوعها في نفس الوقت، حيث اهداه احد المشجعين فهدا حديث الولاده حضر الي مقر نادي الاتحاد في قفص تعبيرا منه عن حبه للاعب ونادي الاتحاد، كما فاجا مشجع اخر نور بهديه فريده من نوعها عباره عن جمل احتفالا بعودته لتدريبات الفريق السعودي من جديد.

اهدي الامير الوليد بن طلال رئيس شركه المملكه القابضه لاعبي النصر 25 سياره بمناسبه التتويج بدوري المحترفين، ولم يفصح الامير عن نوع السيارات.

الرمز الاهلاوي يتلقي اثمن الهدايا

اهدي الرسام احمد زهير القرني الذي قام برسم اللوحه الشهيره “وين رايح” للملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- علي كورنيش جده الشمالي الي نجل الملك الاكبر الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي تاثر كثيرًا وهو يشاهد اللوحه في منزله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا