برعاية

السرعة: هاميلتون ينحنى أمام فيتيل في المجر

السرعة: هاميلتون ينحنى أمام فيتيل في المجر

اندرو روبيني: مرحبا بكم في عدد جديد من برنامج السرعه، البريطاني لويس هاميلتون سائق ميرسيدس حقق مركز الانطلاق الاول لسباق جائزه المجر الكبري متفوقا باكثر من نصف ثانيه علي زميله في الفريق الالماني نيكو روزبيرغ.

حامل لقب بطولة العالم، يطمح لتسجيل الانتصار السادس هذا الموسم فهل حقق هذا يوم السباق؟ لنكتشف معا.

لم يتمكن سائق ميرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون من الفوز بسباق جائزه المجر الكبري وانحني امام سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل الذي حل في المركز الاول، من المرحله العاشره من بطوله العالم لسباقات الفورمولا واحد. فيتل تقدم علي الروسي دانييل كفيات سائق ريد بول-رينو وزميله في فيراري الاسترالي دانييل ريكياردو. فيتيل وضع حدا لهيمنه مرسيدس علي سباقات بطوله العالم ، بعدما انحصرت المنافسه في الموسم الحالي بين سائقا مرسيدس لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبيرغ. سائق فيراري الفائز بلقب بطوله العالم اربع مرات متتاليه يسعي للدخول الي ساحه المنافسه بقوه.

اندرو روبيني: سباق الجائزة الكبرى المجري لسنه 2009 ارتبط بالخطر جراء الحوادث. ولعل حادث السائق البرازيلي فيليبي ماسا خلال التجارب الرسميه كان الاخطر، بعد اصابته بكسر في الجمجمه. الحادث كاد ان يُحول السباق الي يوم ماساوي .

في عام 2009 ، تعرض البرازيلي فيليبي ماسا عندما كان سائقا لفريق فيراري لحادث خلال التجارب الرسميه لسباق الجائزه الكبري المجري كاد ان يودي بحياته.

ماسا اصيب بكسر في الجمجمه عندما انطلقت شظيه من احد اطارات سياره فريق براون التي كان يقودها البرازيلي روبنز باريكيللو ليصيب ماسا في راسه.

سياره ماسا الذي فاز بـ 11 سباقا خلال مشواره حتي 2009 انحرفت عن مسارها وارتطمت بحاجز من الاطارات بسرعه 200 كيلومتر في الساعه.

الحادث ابعد السائق البرازيلي عن ساحه السباقات حتي نهايه الموسم.

اندرو روبيني: مضمار هانغارورينغ يتميز بصعوبه كبيره وهذا ما يجعله دائما مسرحا لاكبر السباقات، في العام 1986 الثنائي البرازيلي ايرتون سينا ونيلسن بيكي تواجها علي هذه الحلبه وقدما عرضا بقي منحوتا في اذهان 200 الف متفرج.

سباق الجائزه الكبري للفورمولا واحد الاول في المجر اقيم في العاشر 10 اغسطس ، بعد 50 عاما من اجراء اول سباق للسيارات علي الاراضي المجريه، حيث لم تكن رياضه الفورمولا واحد موجوده.

المجر خلال هذا العام عرف انفراجا رياضيا باستضافته اول سباق خلف ما كان يعرف انذاك “بالستار الحديدي” الذي كان يٌقسم قاره اوروبا الي جزء شيوعي في الشرق واخر راسمالي في الغرب. السباق المجري، دخل التاريخ بفعل التنافس العالي علي الحلبه بين السائقين البرازيلييين ايرتون سينا ​​ونيلسون بيكي، خاصه سلسله التجاوزات التي طبعت اللفه الـ .57

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا