برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | صراع هولندي فرنسي وتخوف إسباني من الطليان

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | صراع هولندي فرنسي وتخوف إسباني من الطليان

اسفرت قرعه التصفيات المؤهله لنهائيات كاس العالم 2018 لكره القدم، التي اجريت امس في قصر كونستانتين بمدينه سان بطرسبرج الروسيه، عن وقوع المنتخب الفائز بالمركز الخامس في تصفيات القارة الآسيوية مع المنتخب الفائز بالمركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف (امريكا الشماليه والوسطي والكاريبي)، وذلك في دور فاصل علي احد مقاعد المونديال.

وفي اوروبا سيكون الطريق المؤدي الي نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا شائكا جدا بالنسبه الي فرنسا بعد ان اوقعتها القرعه في مجموعه صعبه الي جانب هولندا والسويد، ولم ترحم القرعه ايضا المنتخب الإسباني بطل عام 2010 واوقعته مع ايطاليا المتوجه باللقب اربع مرات اخرها عام 2006 في مجموعه واحده، اما المانيا بطله العالم فوقعت في مجموعه سهله للغايه وستكون مرشحه بقوه لانتزاع المركز الاول علي حساب تشيكيا وايرلندا الشماليه والنرويج.

ويتاهل متصدر كل من المجموعات التسع الي النهائيات مباشره، في حين تخوض افضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق فيما بينها.

وشارك في عمليه سحب القرعه التي اقيمت في مدينه سان بطرسبورغ نجوم سابقون وحاليون ابرزهم البرازيلي رونالدو، والكاميروني صامويل ايتو والايطالي فابيو كانافارو والالماني اوليفر بيرهوف والروسي رينات داساييف.، وجاءت نتيجه القرعه علي النحو التالي:

- المجموعه الاولي: هولندا، فرنسا، السويد، بلغاريا، بيلاروسيا، لوكسمبورغ.

- المجموعه الثانيه: البرتغال، سويسرا، المجر، جزر فارو، لاتفيا، اندورا.

- المجموعه الثالثه: المانيا، تشيكيا، ايرلندا الشماليه، النرويج، اذربيجان، سان مارينو.

- المجموعه الرابعه: ويلز، النمسا، صربيا، جمهوريه ايرلندا، مولدافيا، جورجيا.

- المجموعه الخامسه: رومانيا، الدنمارك، بولندا، مونتينيغرو، ارمينيا، كازاخستان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا