برعاية

سهلة لحامل اللقب وشائكة لفرنسا وصراع بين إيطاليا وإسبانيا - قرعة كأس العالم 2018

سهلة لحامل اللقب وشائكة لفرنسا وصراع بين إيطاليا وإسبانيا - قرعة كأس العالم 2018

تفادي منتخب المانيا بطل العالم مواجهه اي من منافسيه الاقوياء عندما سحبت قرعه التصفيات الاوروبيه المؤهله لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا اليوم السبت.

وستلتقي المانيا - التي فازت بكاس العالم لرابع مره في البرازيل العام الماضي - مع جمهوريه التشيك وايرلندا الشماليه والنرويج واذربيجان وسان مارينو في المجموعه الثالثه.

وادي قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوضع اعلي سته فرق تصنيفا - وهي المانيا وفرنسا وانجلترا وايطاليا واسبانيا وهولندا - في مجموعات من سته فرق بدلا من مجموعات من خمسه فرق لزياده الدخل من البث التلفزيوني الي قرعه صعبه لاربع من هذه الدول.

وسيكون الطريق المؤدي الي النهائيات شائكا جدا بالنسبه الي فرنسا التي توجت باللقب العالمي عام 1998 وذلك بعد ان اوقعتها القرعه في مجموعه صعبه الي جانب هولندا ثالثه النسخه الاخيره والسويد بقياده نجمها زلاتان ابراهيموفيتش.

ولم ترحم القرعه ايضا المنتخب الاسباني بطل عام 2010 واوقعته مع ايطاليا المتوجه باللقب اربع مرات اخرها عام 2006 في مجموعه واحده.

نتائج قرعه تصفيات الاوقيانوس المؤهله لكأس العالم

نتائج قرعه التصفيات الاوروبيه المؤهله لكأس العالم 2018

وكان منتخب لا روخا توج بثلاث بطولات كبري علي التوالي (كأس أوروبا عامي 2008 و2012، وكاس العالم 2010)، قبل ان يخرج بخفي حنين من الدور الاول في مونديال البرازيل 2014.

وتبقي اسبانيا مرجعا كبيرا في كره القدم بدليل فوز ممثليها بالمسابقتين الاوروبيتين في الموسم الماضي وهما برشلونه في دوري ابطال اوروبا، واشبيليه في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ويتاهل متصدر كل من المجموعات التسع الي النهائيات مباشره في حين تخوض افضل ثمانيه منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق في ما بينها.

وكانت فرنسا عانت الامرين في التصفيات الاخيره حيث احتاجت الي الملحق لتخطي عقبه اوكرانيا علما بانها خسرت امامها ذهابا صفر-2، قبل ان تفوز عليها 3-صفر في باريس.

اما البرتغال فوقعت في مجموعه سهله للغايه بقياده نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو التي ابتسمت لها القرعه وجاءت مع سويسرا والمجر ولاتفيا.

اما انكلترا فتواجه جارتها اسكتلندا في اقوي مباريات المجموعه السادسه، الي جانب سلوفاكيا وسلوفينيا.

وشارك في عمليه سحب القرعه التي اقيمت في قصر قسطنطين في مدينه سان بطرسبورغ نجوم سابقون وحاليون ابرزهم البرازيلي رونالدو، والكاميروني صامويل ايتو والايطالي فابيو كانافارو والالماني اوليفر بيرهوف والروسي رينات داساييف.

- المجموعه الاولي: هولندا، فرنسا، السويد، بلغاريا، بيلاروسيا، لوكسمبورغ

- المجموعه الثانيه: البرتغال، سويسرا، المجر، جزر فارو، لاتفيا، اندورا

- المجموعه الثالثه: المانيا، تشيكيا، ايرلندا الشماليه، النروج ، اذربيجان، سان مارينو

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا