برعاية

يوفنتوس والمخاطرة بأسلوب طارق بين زياد !

يوفنتوس والمخاطرة بأسلوب طارق بين زياد !

مستشار الانتقالات، فقره يوميه من موقع سبورت 360 خلال فتره الانتقالات، نناقش فيها اخر اخبار السوق وعلاقتها بالانديه الكبري في اوروبا.

من القصص غير المتفق عليها في التاريخ الاسلامي، ان الفاتح طارق بن زياد احرق السفن علي شواطيء اسبانيا، وقال "البحر من خلفكم والعدو من امامكم"، وهذه قصه رغم عدم إجماع العلماء والمؤرخين علي حدوثها، فانها باتت تستخدم كمثال علي المخاطره التي لا تقبل القسمه علي اثنين.

بعد مئات السنين من وصول طارق لشواطيء اسبانيا، قرر يوفنتوس السماح لاندريا بيرلو بالرحيل، وكذلك الحال مع كارلوس تيفيز، وختم الامور باعلان بيع أرتورو فيدال الي بايرن ميونخ، واكد الاداري جيوسبي ماروتا ان الجميع رحل برغبته وبناء علي طلبه.

ان يطلب 3 من اعمده الفريق الرحيل بنفس الوقت، ليست مساله عاديه، ولا بد من وجود اسباب لها تدركها اداره يوفنتوس وعليها العمل علي معالجتها، لكن السماح لهذه الاعمده بالرحيل هو مساله اكثر غرابه ولو طلبوا ذلك، علماً انه ما زال هناك 40 يوماً لحسم بقاء بول بوجبا موسماً اخر من عدمه.

لعب بيرلو منذ وصوله ليوفنتوس دور ضابط الايقاع والمايسترو، في حين مثل ارتورو فيدال دور المقاتل وقاطع الكرات ونقطه توازن خط الوسط، اما كارلوس تيفيز فلعب مع المدربين كونتي واليجري دور رابط خط الوسط بالهجوم، ولولاه لما لعب يوفنتوس النهائي الاوروبي، فهو الهداف الحاسم المبادر لوحده.

كل ما سبق من ادوار مهمه في كره القدم .. رحلوا!

يوفنتوس قام بسوق مجتهده لتعويض معظم هذه الاسماء، فجلب ديبالا وماندزوكيتش، لكنه في خط الوسط لم يقم بعمل عالي الجوده باستثناء تعاقده مع سامي خضيره، بمراهنه واضحه علي رؤيه سامي الالماني وليس سامي المدريدي كثير الاصابات ومتذبذب المستوي، ويقال انه يبحث عن لاعب رقم 10 للتحول الذي يريده اليجري الي 4-2-3-1.

ماذا لو لم ينجح ديبالا وكانت اهداف ماندزوكيتش قليله كمعظم مواسمه؟  

ماذا لو فشل سامي خضيره او تكررت اصاباته ؟

ما الحل لو لم يستطع ماركيزيو ضبط الايقاع كما يجب؟

لا اتحدث عن حصول كل ذلك معاً، بل عن حصول امر واحد فقط مما سبق، فاي خلل بهذه المراكز حساس جداً، وسيهز توازن اليوفي في الناحيه الهجوميه والتكتيكيه.

قد ينجح ديبالا وماندزوكيتش وخضيره .. عندها لن يذكر احد الراحلين، لكن لو حصل اي خلل فان اصلاحه سيكون صعباً ويحتاج لوقت، علي العكس مما كان الوضع عليه في وجود تلك الاسماء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا