برعاية

عودة ناجحة لبولت من خلال جولة لندن

عودة ناجحة لبولت من خلال جولة لندن

اظهر العداء الجامايكي الاسطوري اوساين بولت انه جاهز للمشاركه في بطولة العالم لألعاب القوى المقرره الشهر المقبل في بكين، وذلك بعدما سجل عوده ناجحه الي المضمار من خلال فوزه بسباق 100 م اليوم الجمعه في لقاء لندن، المرحله الحاديه عشره من الدوري الماسي لالعاب القوي.

وسجل بولت في السباق زمن 9.87 ثوان، وهو نفس التوقيت الذي حققه ايضا في نصف النهائي علي مضمار مبلل بسبب الامطار التي تهطل علي العاصمه البريطانيه.

وهذه المشاركه الاولي لبولت، الفائز بـ6 ميداليات اولمبيه ذهبيه في 100 و200 والتتابع 4 مرات 100 م وحامل اللقب العالمي في السباقات الثلاثه ايضا، منذ سته اسابيع بسبب اصابه في قدمه اليسري.

كما انه السباق الثاني فقط لبولت هذا الموسم في مسافه 100 م، والاول كان في البرازيل وحقق فيه زمناً متواضعاً بلغ 10.12 ث.

ولا يزال اسرع زمن لهذا الموسم في حوزه الاميركي جاستين غاتلين الذي حقق 9.74 ث.

وانطلق بشكل متاخر، عن الاميركي مايكل رودرجز الذي حقق 9.90 ث، فيما جاء الجامايكي الاخر كيمار بايلي-كول ثالثا بعدما سجل 9.92 ث.

"بالمجمل كان السباق جيدا"، هذا ما قاله بولت، مضيفاً "اردت ان اكون اسرع لكن انطلاقتي كانت ضعيفه جداً وهذا الامر شتت تركيزي وترك اثره السلبي علي سباقي. اشعر باني في الطريق الصحيح (لاستعاده مستواه) وهذا امر جيد".

وتابع "يجب ان اعمل بجهد كبير قبل بكين. يجب ان اواصل الضغط علي نفسي. شعوري جيد واذا عملت علي انطلاقي ساكون في وضع جيد. يجب ان احافظ علي الثبات في ادائي".

ولم ينجح النجم القطري معتز برشم بتحقيق افضل من المركز الثالث مسجلاً 2.28م في مسابقه الوثب العالي التي احرزها الايطالي ماركو فاسينوتي مسجلاً 2.31م.

وفد اخفق برشم باجتياز 2.31م وقد اثرت الامطار التي هطلت طويلاً والبروده والارض المبلله علي اداء المتسابقين.

وحقق العداء البريطاني محمد فرح نتيجه مميزه امام حشد من 41 الف مشاهد حين حقق افضل زمن للعام في سباق 3 الا متر مسجلاً 7.34.66 د وجاء ثانياً المغربي عثمان القرني بزمن 7.36.71د والكيني ايمانويل كيبسانغ 7.37.05د.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا