برعاية

كو يتعهد بدعم الاتحادات المحلية حال فوزه برئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى

كو يتعهد بدعم الاتحادات المحلية حال فوزه برئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى

تعهد البريطاني سيباستيان كو المرشح لرئاسه الاتحاد الدولي لالعاب القوى اليوم الجمعه بتوفير 22 مليون دولار اضافيه توزع بالتساوي علي 214 اتحادا محليا في حال فوزه في الانتخابات المقرره الشهر المقبل.

ووعد كو الفائز بالذهبيه الاولمبيه مرتين في سباق 1500 متر والذي كان رئيسا للجنه المنظمه لأولمبياد لندن 2012 "بتوزيع ايرادات منافسات العاب القوي في الاولمبياد" للمساعده علي تطوير الرياضه في كافه انحاء العالم وذلك في حال انتخابه لخلافه لامين دياك الذي قرر ترك منصبه.

وسيحصل كل اتحاد علي 100 الف دولار علي الاقل خلال فتره اربع سنوات.

ويسعي كو والاوكراني سيرجي بوبكا البطل السابق للاولمبياد للقفز بالزانة للفوز برئاسه الاتحاد الدولي الذي يراسه دياك منذ فتره طويله خلال الانتخابات المقرره في 19 اغسطس اب المقبل في بكين قبل انطلاق بطوله العالم هناك.

وقال كو للصحفيين قبل انطلاق الدوره التي يطلق عليها الالعاب السنويه التي ستقام علي الملعب الاولمبي في لندن "في حال فوزي بالانتخابات ساوزع ايرادات منافسات العاب القوي في الاولمبياد علي 214 اتحادا عضوا بالاتحاد الدولي لالعاب القوي للمساعده في تمويل مشروعات تطوير مستوي اللاعبين وتطوير اسس الرياضه وهو الاهم بشكل اكبر."

واضاف "اريد رؤيه الاتحاد الدولي يعمل يدا بيد مع الاتحادات الاعضاء لدعم واكتشاف الفرص التي تتناسب مع الاولويات الاستراتيجيه لتلك الاتحادات. تقسيم هذه الايرادات سيسمح للاتحادات بالتخطيط علي المدي الطويل."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا