برعاية

دواير يسجل رقما قياسيا في سباق 200 متر بالألعاب الامريكية

دواير يسجل رقما قياسيا في سباق 200 متر بالألعاب الامريكية

كسر العداء الجاميكي رشيد دواير رقما قياسيا صمد لمده 44 عاما في دورة الألعاب الأمريكية امس الخميس بينما تاهل رجل في الستينات من عمره الي العاب ريو دي جانيرو الاولمبيه في الفروسيه.

وقاد ايان ميلر وهو كندي يبلغ عمره 68 عاما بلاده لاحراز ذهبيه الفرق في الفروسيه ليمنحها بطاقه التاهل لالعاب ريو 2016.

وحجز دواير مكانه في نهائي سباق 200 متر المقرر اليوم الجمعه بطريقه رائعه اذ كسر اقدم رقم قياسي في العاب القوى بالالعاب الامريكيه بعدما بلغ خط النهاية في 19.80 ثانيه ليتجاوز الرقم السابق وهو 19.86 ثانيه وحققه الجاميكي دون كواري في 1971.

والرقم الذي حققه هو ايضا ثالث افضل زمن لم يتحقق بمساعده الرياح في العالم هذا العام. ويتفوق عليه فقط الامريكي جاستن غاتلين الفائز باربع ميداليات اولمبيه.

كما سجلت المكسيكيه بريندا فلوريس رقما قياسيا في الالعاب الامريكيه في نهائي سباق عشره الاف متر للسيدات اذ عبرت خط النهايه بعد 32 دقيقه و41.33 ثانيه لتتفوق بسهوله علي الامريكيه ديزيري دافيلا صاحبه المركز الثاني والكنديه لاني مارشان التي جاءت ثالثه.

وفي القفز بالزانه سجلت الكوبيه ياريسلي سيلفا 4.85 متر وهو افضل رقم تحققه سيده هذا العام لتحرز الميداليه الذهبيه. وحصلت البرازيليه فابيانا مورر علي الفضيه ونالت الامريكيه جين سور الميداليه البرونزيه.

وفاز لوجولين سانتوس من جمهوريه الدومنيكان الحاصل علي فضيه سباق 400 متر للرجال في اولمبياد لندن 2012 بالذهبيه في السباق نفسه في تورونتو مسجلا 44.56 ثانيه وهو افضل رقم هذا الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا