برعاية

فورمولا وان: الحزن يخيّم على جائزة المجر الكبرى

فورمولا وان: الحزن يخيّم على جائزة المجر الكبرى

سيكون سائقا فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب والالماني نيكو روزبرغ امام جوله جديده من التنافس المثير بينهما هذا الموسم في سباق جائزه المجر الكبري، المرحله العاشره من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، المقرر الاحد المقبل.

وياتي سباق المجر مباشره بعد ايام حزينه لعالم الفورمولا وان حيث فارق السائق الفرنسي جول بيانكي الحياه الجمعه الماضي بعد الغيبوبه التي دخل فيها منذ حادثه الدرامي في جائزه اليابان الكبري في 5 تشرين الاول/اكتوبر 2014.

وقد ودع عالم الفورمولا وان بيانكي الثلاثاء الماضي بوجود عدد كبير من السائقين كبطلي العالم السابق الفرنسي الان بروست والحالي البريطاني لويس هاميلتون، فضلاً عن روزبرغ وسائق فيراري بطل العالم السابق الالماني سيباستيان فيتل الذي ساعد في حمل النعش، وعدد من السائقين الاخرين مثل البرازيلي فيليبي ماسا والفرنسي رومان غروجان.

وكرم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" امس الاثنين بيانكي بسحب رقم 17 من بطوله العالم لسباقات فورمولا وان.

وفارق بيانكي (25 عاماً) الحياه الجمعه في المركز الطبي الجامعي لمدينه نيس الجنوبيه، وذلك بعد تسعه اشهر علي خروجه عن المسار نتيجه فقدانه السيطره علي سيارته عند المنعطف السابع من حلبه سوزوكا واصطدامه بسرعه بلغت نحو 200 كلم/ساعه برافعه كانت تسحب سياره الالماني ادريان سوتيل (ساوبر) عن اطراف الحلبه بعد ان خرج عن المسار في اللفه 43.

واصبح بيانكي اول سائق يلقي حتفه علي حلبات فورمولا وان منذ عام 1994، اي منذ مصرع اسطوره البرازيل بطل العالم ثلاث مرات ايرتون سينا علي حلبه سان مارينو الايطاليه.

وكان بيانكي جمع نقطتين من اصل 34 سباقاً مع فريق ماروسيا عندما حل تاسعاً في جائزه موناكو الكبري 2014.

وقال هاميلتون: "وداع جول كان صعباً جداً علي الجميع"، مضيفاً "بالنسبه لي، كنت اتمني لو عرفته اكثر، ولكن ما عرفته عنه انه كان صاحب قلب كبير وروح رائعه".

وتابع: "قمنا بعمل رائع في مجال الحمايه، ولكن اعرف ان الاتحاد الدولي للسيارات سيواصل خطواته لتحسينها اكثر".

اما روزبرغ فقال بدوره: "كان اسبوعاً عاطفياً جداً، السائقون ودعوا جول، لقد كان سائقاً موهوباً وشخصاً جيداً".

هاميلتون: وفاه بيانكي تُثبت وجود العديد من المخاطر في الفورمولا1

من هي الفرق المتفائله بقدوم جائزه المجر الكبري؟

بالفيديو - عالم الفورمولا واحد يودّع جول بيانكي للمره الاخيره

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا