برعاية

باتيستوتا(نجم صنع نفسه 2)...لماذا لا نجلب البدين يا بييلسا؟

باتيستوتا(نجم صنع نفسه 2)...لماذا لا نجلب البدين يا بييلسا؟

يستكمل "العربي الجديد" تقديم سلسله مقالات (عصير الكره) عن افضل وابرز ما كتب حول اسرار الساحره المستديره وعالم نجومها، ونستكمل معاً الحلقه الثانيه من الكتاب الخاص بالنجم الارجنتيني غابرييل باتيستوتا، (نجم صنع نفسه).

انضم غابرييل باتيستوتا الي نيولز أولد بويز، بعد ان تمكن مسؤول قطاع الناشئين في النادي خورخي غريفا من اقناع عائلته بان الكره يمكن ان تكون اكثر من مجرد تسليه متميزه بشكل كبير.

في تلك الفتره كان مارسيلو بييلسا يقوم بخطواته الاولي في عالم التدريب، وكان مقتنعا بشده بباتيستوتا، ولكن بسبب ثقل وزنه لقبه بـ "البدين"، ولكن بصوره وديه وليس كاهانه، وبخلاف باتيستوتا ضمت مجموعه اللاعبين عددا من الاسماء التي ستصبح لاحقا ذات شان، مثل ادواردو بيريزو وماوريسيو بوكيتينو وريكاردو لوناري.

يقول خورخي غريفا الذي كان صاحب الفضل في اكتشاف باتيستوتا، وانضمامه لنيولز "باتيستوا كان فتي بسيطا، اتذكر انه في يوم من الايام جاء وطلب مني نقودا، وقلت له هل تري تلك الواجهات الزجاجيه في كافتريا النادي، حينما تنتهي من نظافتها احضر لي وساعطيك ما تريد، لقد قام بهذا الامر بالفعل، لم يمر وقت كثير حتي بدا اللعب مع الفريق الاول، لقد كان انتهي من تنظيف كل شيء".

لم تسر الامور علي ما يرام بصوره كامله حيث قررت اداره النادي الاستفاده منه ماديا وسط عده صفقات؛ لذا انتقل لريفر بليت ولكن وسط معارضه لغريفا الذي يقص انه قال لرئيس النادي "لا تقم ببيعه الان، هذا الفتي خلال عام سيصبح سعره بالملايين، ولكنه لم يستمع".

في المقابل كان انتقال باتيستوتا لريفر بليت بمثابه اولي خطواته في ناد كبير، حيث بدا في اللعب معه منتصف 1989 وسجل معه 17 هدفا، ولكن مدرب الفريق الجديد حينها دانييل باساريلا اسقطه من حساباته دون سبب واضح.

كان غريفا من اشد المؤمنين بقدرات باتيستوتا؛ لذا حينما حدث هذا الامر كان يفكر في ضروره ان يستعيده نيولز اولد بويز "قلت حينها لمارسيلو بييلسا الذي كان يتولي تدريب الفريق الاول: لماذا لا نسعي وراء البدين؟ وبدانا بالفعل الاتصالات وريفر لم يمانع".

يضيف مكتشف باتيستوتا "في تلك اللحظه ظهر اهتمام بوكا جونيورز بضم باتيستوتا الذي قرر هو ووالده ان هذا كان الخيار الافضل، لقد كان امرا مؤلما بالنسبه لي، كنت ارغب في عودته للنادي الذي ولد به".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا