برعاية

تحليل: هل ستتراجع تأدية ويليامز في المجر؟

تحليل: هل ستتراجع تأدية ويليامز في المجر؟

تشكّل جائزه المجر الكبري المرتقبه تحدياً حقيقياً في ما اذا كان فريق ويليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد يطوّر سيارته بشكلٍ فعّال ليشكل تهديداً حقيقياً لفرق المقدمه.

فبعد ان تقدمت سيارتي ويليامز علي فيراري في الحصه التاهيليه، فضلاً عن تصدر القسم الاول من السباق، اظهر فريق ويليامز تاديهً تثبت عودته كثاني افضل فريق خلف مرسيدس وهي التي تميّز بها خلال موسم 2014.

الا ان فالتيري بوتاس تحدث بعد نهايه السباق عن مخاوفه بخصوص عدم اظهار فريقه لنفس السرعه علي حلبه هنغارورينغ المميزه بمنعطفاتها الضيقه، وذلك بعد ان اظهرت سيارتي ويليامز تاديهً لا يستهان بها – في الاجواء الجافه علي الاقل – عبر منعطفات حلبه سيلفرستون السريعه.

قال الفنلندي: ‘‘ستكون جائزه المجر الكبري اكثر صعوبهً بالنسبه لنا، لكني اعتقد انه سيكون بامكاننا المنافسه من اجل تحقيق نتيجه جيده’’.

‘‘تعتبر حلبه سيلفرستون من الافضل بالنسبه لفريق ويليامز وكان هذا هو الامر العام الماضي ايضاً، لكننا قمنا بتحسين نسب ارتكازيه السياره وبالتالي اعتقد ان الوضع سيكون افضل علي حلبه هنغارورينغ’’.

‘‘من الصعب الخوض بالتفاصيل عمّا ستكون عليه تاديتنا، لكننا نحقق تقدماً مستمراً’’.

قام فريق ويليامز ببناء سياره ‘اف دبليو 37’ لهذا الموسم علي الاسس المتينه لسياره العام الماضي، لكنه فوجئ بالقفزه النوعيه التي حققها فريق فيراري في المراحل الاولي من الموسم.

عندما يتواجد احد سائقَي ويليامز امام سيارات فيراري في المراحل الاخيره من السباقات، كما حصل مع بوتاس في البحرين، اسبانيا، والنمسا، فان سياره ويليامز لديها تماسك كبير عند الخروج من المنعطفات السريعه، فضلاً عن سرعه قصوي عاليه، الامر الكفيل بابقائها امام السيارات الحمراء. ولكن علي مدار لفه تاهيليه واحده، وعبر مسافه السباق باكمله، فان فريق فيراري اظهر تاديهً اقوي.

تاديه ويليامز السيئه خلال جائزه موناكو الكبري، عندما انطلق ماسا من المركز الرابع عشر في حين انسحب بوتاس من القسم الاول للحصه التاهيليه، اضافهً الي عدم تسجيل سائقي الفريق لايه نقاط، تعتبر مقلقه نظراً لان جائزه المجر الكبري هي المقبله علي روزنامه بطوله الفورمولا واحد، علماً ان حلبه هنغارورينغ تعتبر اكثر تقليديهً من مونت كارلو، ما سيحد من الاضرار التي واجهها فريق ويليامز هناك.

ووصف مدير قسم الاداء روب سميدلي تاديه ويليامز الكارثيه في موناكو علي انها لن تتكرر. وحتّي الان (رغم ان الحلبات الماضيه كانت تعتمد بشكلٍ اكبر علي تاديه المحرك) فان هذا الوصف كان صحيحاً.

الا ان سياره ‘اف دبليو 37’ اظهرت انها تعاني من نقصان في مقدار التوجيه عند المنعطفات البطيئه. في حال استمر هذا الامر في المجر، ستصبح الامور اكثر صعوبهً بالنسبه لهم.

اختبارٌ حقيقي لقدره ويليامز علي تطوير السياره

ان عمل التحديثات التي جلبها فريق ويليامز في جائزه النمسا الكبري كما هو متوقّع سيلعب دوراً كبيراً واساسياً في امكانيه استمرار الفريق بتحقيق نتائج قويه.

قال فيليبي ماسا ان فريق ويليامز لم يتمكن من استخلاص اقصي طاقات حزمه التحديثات، التي تضمنت جناح خلفي جديد وتعديلات جذريه في ارضيه السياره وفتحات تهويه المكابح، علي حلبه ريد بُل رينغ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا