برعاية

"لوموس".. أول خوذة ذكية لراكبي الدراجات الهوائية

"لوموس".. أول خوذة ذكية لراكبي الدراجات الهوائية

انطلقت علي منصه التمويل الجماعي «كيكستارتر» Kickstarter حمله جديده لتمويل ابتكار فريد يحمل اسم «لوموس» Lumos، يقول مطوروه انه اول خوذه ذكيه للدراجات الهوائيه في العالم تضم اضواء تنير عند الدوس علي المكابح او الانعطاف يميناً او يساراً. وتهدف «لوموس» للمساعده في تجنب الحوادث المروريه التي تحدث عندما لا يتمكن سائق سياره من رؤيه راكب دراجة هوائية ليلاً، لذا تاتي الخوذه الذكيه لمساعده الدراجين علي البقاء امنين ومرئيين علي طرقات المدن في الليل.

وقال مطور الخوذه، او وين دينغ: «اردت الحفاظ علي سلامتي من خلال ابتكار خوذه تجعلني مرئياً اكثر للجميع علي الطرقات».

وتمتاز «لوموس» بان اضواء المكابح خاصتها تنير تلقائياً بالاعتماد علي مستشعر التسارع الموجود فيها، اذ تضيء عندما تبدا سرعه المستخدم بالتباطؤ. اما اضواء الانعطاف يميناً او يساراً، فهي تنير عندما ينقر المستخدم علي احد زري جهاز التحكم الذي يرتبط مع الخوذه لاسلكياً ويمكن ربطه بمقود الدراجه.

وتمتاز الخوذه، التي تزن 410 غرامات، بانها مقاومه للماء، وتضم بطاريه قابله لاعاده الشحن، كما تمتاز بوجود انوار بيضاء في الجهه الاماميه منها لمساعده الدراجين علي البقاء مرئيين حتي بالنسبه للسيارات التي تسير امامهم.

واوضحت الشركه ان بطاريه «لوموس» التي تبلغ سعتها 1000 ميلي امبير/ساعه والقابله للشحن عبر كابل «مايكرو يو اس بي» micro USB، تكفي لمده اسبوع في حال جري استخدامها بمعدل نصف ساعه يومياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا