برعاية

بارتوميو يكتسح لابورتا ويفوز برئاسة نادي برشلونة الأسباني

بارتوميو يكتسح لابورتا ويفوز برئاسة نادي برشلونة الأسباني

اعلن نادي برشلونه الاسباني عن فوز خوسيب ماريا بارتوميو برئاسه النادي لفتره رئاسه تمتد 6 سنوات حتي 2021 وذلك من خلال الانتخابات التي شهدها النادي الكتالوني امس. وكشفت نتيجه الانتخابات التي اعلنها النادي عن تفوق واضح لبارتوميو علي باقي منافسيه حيث حصل علي 54.63% من اصوات اعضاء الجمعيه العموميه للنادي والذين ادلوا باصواتهم مقابل 33.03% من الاصوات لمنافسه الرئيسي خوان لابورتا الرئيس الاسبق للنادي. وحل اوجستي بينيديتو ثالثا بعدما نال 7.17% فقط من اصوات المشاركين في الانتخابات وجاء توني فريتشا في المركز الرابع الاخير بنسبه 3.70% من الاصوات.

وكان بارتوميو رئيسا للنادي في الفتره الماضيه لكنه استقال مؤخرا وكلف مجلس الإدارة باداره شؤون النادي لحين اجراء الانتخابات. ولم يتول بارتوميو رئاسه النادي الا في عام 2014 حيث جري تصعيده من منصب نائب رئيس النادي الي منصب الرئيس خلفا لساندرو روسيل الذي اضطر للاستقاله وسط ادعاءات بارتكابه مخالفات في صفقه المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا. وكان العامل الجوهري في فوز بارتوميو برئاسه النادي هو فوز الفريق بثلاثيه الفريق التاريخيه الثانيه (دوري وكاس اسبانيا ودوري ابطال اوروبا) في الموسم الماضي فيما احرز الفريق هذه الثلاثيه للمره الاولي في عام 2009 وذلك تحت عهد لابورتا الذي تراس النادي من 2003 الي 2010. وجدد بارتوميو حديثا عقد المدرب لويس انريكي الي 2017 بعدما قاد الفريق لهذه الثلاثيه في الموسم الماضي.

وتفوقت ثلاثيه الفريق في الموسم الماضي علي الانتقادات التي وجهت لاداره روسيل وبارتوميو والتي كان ابرزها بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي للعبه (فيفا) علي النادي بسبب الانتهاكات في تعاقد النادي مع اللاعبين القصر او الاتفاقات الماليه والاقتصاديه مع مؤسسه قطر وفقا للالمانيه.

وحقق بارتوميو فوزا هائلا في الانتخابات بفارق اكبر مما كان متوقعا. واعرب بارتوميو عن سعادته بهذا الفوز الرائع مشيرا الي ان هذه النسبه الكبيره التي تؤيده تمنح مشروعه مشروعيه كبيره.

ووجه بارتوميو (52 عاما) في اول كلمه له كرئيس منتخب للنادي الشكر الي جميع اعضاء النادي الذين ساهموا في تقديم هذا اليوم الرائع “المتكامل”. وقال “اظهرنا مجددا ما نريد ان يكون عليه برشلونه. ليس فقط علي ارض الملعب ولكن ان يكون النادي الافضل في العالم”.

ومن بين 109 الاف عضو بالجمعيه العموميه للنادي الكتالوني استغل 47 الف و 270 عضوا حقهم في التصويت بنسبه 43.12% من اجمالي الاعضاء الذين يحق لهم التصويت حيث منح 25 الف و 823 عضوا اصواتهم الي بارتوميو مقابل 15 الفا و615 عضوا منحوا اصواتهم للابورتا. وجري التصويت في الانتخابات علي مدار 12 ساعه من الاجواء الراقيه والهادئه رغم سخونه المنافسه المثيره علي رئاسه النادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا