برعاية

فان غال: "على الجميع القتال للحفاظ على مراكزهم وأنا أولهم"

فان غال: "على الجميع القتال للحفاظ على مراكزهم وأنا أولهم"

نظم التقني الهولندي لويس فان غال المدير الفني لـ مانشستر يونايتد مؤتمرا صحفيا، تحدث من خلاله عن امور كثيره تخص فريقه، مؤكدا لجميع اللاعبين المنضمين حديثا لصفوف الفريق صعوبه المشاركه بصفه دائمه...

بدايه فان غال، كيف تسير الامور داخل اليونايتد قبل انطلاق الموسم الجديد؟

نحن بصدد التحضير الجيد للموسم المقبل، اظن اننا في الطريق الصحيح حتي الان، الفريق اصبح بتعداد شبه مكتمل، وسنخوض تربصا نستعيد من خلاله الكثير من الامور، استعدادا للموسم المقبل.

ماذا عن الاستقدامات، هل تري انها موفقه لحد بعيد، وهل اللاعبون الجدد من شانهم تقديم الاضافه اللازمه للفريق؟

صراحه، التعاقدات الجديده اسعدتني لاننا قمنا بضم لاعبين جيدين ومميزين للغايه، لو لم يكونوا كذلك لما انضموا لـ مانشستر يونايتد، ان نقول ان التعاقدات الجديده موفقه لحد بعيد اظن اننا نبالغ نوعا ما، سنحكم علي مثل هذه الامور عند انطلاق الموسم، وسنري مردود كل لاعب مستقدم حديثا في الفريق، اريد ان يكونوا عند حسن ظني وظن الاداره التي دفعت اموالا معتبره من اجل الحصول عليهم.

هل تري انها موفقه مقارنه بالموسم الماضي؟

في الموسم الماضي لم تكن خياراتنا موفقه خاصه في منطقه الوسط، اذ لم تكن متوازنه قدر المستطاع، لقد قمت رفقه الاداره بتسطير برنامج جديد للنهوض بـ مانشستر يونايتد، وقمنا ببعض الاستقدامات التي حتي الان تبدو في مكانها، كان علي اللاعبين توقع مثل هذه التحركات هذا الصيف باستقدام عناصر جديده، خاصه في منطقه خط الوسط الذي شهد بعض الهفوات الموسم الماضي.

لناخذ اللاعب فالنسيا علي سبيل المثال، الكل يعلم انه ارتكب هفوات بالجمله الموسم الماضي، هل تري ان ماتيو دارميان المستقدم الجديد قادر علي تعويضه؟

انا علي علم بالهفوات التي ارتكبها انطونيو فالنسيا كظهير ايمن الموسم الماضي والتي كلفت الفريق ست نقاط صريحه، خاصه امام مانشستر سيتي وتشيلسي فضلا عن هفوته القاتله في مباراه كاس الاتحاد الانجليزي علي ملعب "اولد ترافورد" امام مانشستر يونايتد، واعتقد ان ماتيو دارميان سيكون في مستوي تطلعاتي لانه لاعب مميز.

هل سيكون اساسيا في تشكيلتك الموسم المقبل؟

شخصيا، لا اريد طمانه دارميان علي مركزه كلاعب اساسي في الجهه اليمني، صراحه، هو لاعب يمتاز بالسرعه وبضربات راسيه قويه، ويستطيع بناء الهجمات من الخلف الي الامام، لكن عليه ان يعلم بانه سيكافح من اجل مكانته الاساسيه.

ماذا عن شنايدرلين، هل وفق اليونايتد في هذه الصفقه؟

شنايدرلين من نوعيه اللاعبين الذين يصلحون للعب في منظومتنا، نحن لا نشتري لمجرد الشراء فقط، نحن نشتري لاضافه شيء نفتقده، اريد دائما مثل هذه النوعيه من اللاعبين الذين يستطيعون تاديه المهام الدفاعيه، يتوجب عليك الدفاع دائما، وذلك لضمان عدم تلقي الاهداف، ومن ثم عليك بناء اللعب وتحقيق الانتصارات.

المدير التنفيذي للفريق قام بعمل جبار هذا الصيف، اليس كذلك؟

نحن في غايه السعاده خاصهً بالرئيس التنفيذي اد وودوارد، لقد قام بعمل جبار فعلا ولم يكن الامر سهلا عليه، انا فخور به لانه تعاقد مع هؤلاء اللاعبين، شنايدرلين عليه ان ينافس شفاينشتايغر، وبليند عليه ان ينافس كاريك للعب في خط الوسط، بالضبط مثلما علي دارميان منافسه انطونيو فالنسيا للعب علي الرواق الايمن.

نفهم من كلامك انه علي اللاعبين تقديم افضل مستوياتهم لضمان مكانه اساسيه...

في مانشستر يونايتد ليس هناك شيء مضمون، وعلي اللاعبين ان يكونوا علي درايه بانهم ان لم يكونوا في مستوي تطلعاتي وتطلعات انصار الفريق فالمكانه الاساسيه لن تضمن لهم، كلمه مضمون في كره القدم تعني الكثير، تعني انه يجب ان تكون في اعلي مستوياتك وتعني ايضا الكثير من الامور، اريد ان اؤكد للاعبين انه حتي مركزي ليس مضمونا في اليونايتد، وعليهم القتال علي مراكزهم.

بالنسبه للحارس فيكتور فالديس، لماذا لم تختره ضمن وفد الفريق في رحلته الاستعداديه الي امريكا، وما هي اخر المستجدات بشانه؟

مشوار فالديس انتهي مع الفريق بسبب عدم سيره وموافقته علي سياسه وعقليه التدريبات والمنظومه التي سطرتها، صراحه، اشعر بالخيبه من فالديس لانه تمرد، بديله سيكون روميرو، سنبيعه وليس له مستقبل معنا لانه لا يتبع فلسفتنا، وليس هناك مكان لاي لاعب لا يسير بخطتنا، فلسفتنا هي كيف تلعب كره القدم؟ وكيف تسير بنظام معين وثابت؟ وكمثال، فالديس رفض الموسم الماضي ان يلعب مع الفريق الرديف وهذا كان مصيره، عندما تنوي الا تسير بمبادئ الفريق هناك علاج واحد فقط، وهو الرحيل ولا شيء سوي ذلك. 

فان بيرسي غادر الفريق باتجاه الدوري التركي، هل تحدثت معه مؤخرا؟ذ

تحدثت معه قبل نهايه الموسم الماضي واخبرته بامر وضعه علي لائحه اللاعبين الذين ساستغني عنهم خلال سوق الانتقالات الصيفيه الحاليه، كان علي علم بكل شيء، من الصعب ان تتعاقد مع اللاعبين ومن الصعب كذلك ان تتركهم يغادرون، اتمني لـ فان بيرسي كل التوفيق في المستقبل، ارسلت اليه رساله نصيه علي هاتفه وحفزته فيها علي تقديم افضل مستوياته في فريقه الجديد.

هل تري ان الفريق افتقد لاعبا في خط الهجوم؟

تقريبا كذلك، ولو اننا مازلنا نملك شيشاريتو واخرين، لكن اليونايتد لا يزال في طريق البحث عن مهاجم صريح لتشتد المنافسه علي المكانه الاساسيه، وبالتالي بامكاننا ضمان لاعب في المستوي لتقديم افضل مردود وتسجيل اكبر عدد من الاهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا