برعاية

بايرن ميونيخ يسعى إلى التوسع في الصين

بايرن ميونيخ يسعى إلى التوسع في الصين

حط بطل الدوري الالماني لكره القدم، نادي بايرن ميونيخ، ليل الخميس/الجمعه (17 حزيران/يونيو 2015) الرحال في الصين في اطار استعداداته للموسم القادم، ضمن جوله تستغرق ثمانيه ايام يبداها من العاصمه بكين. هناك سيقيم مباراة ودية امام فالينسا الاسباني يوم السبت القادم، قبل ان يتوجه الي شنغهاي للقاء إنتر ميلان الايطالي. وستكون محطته الاخيره بغوانغجو، التي سيلعب فيها وديا مع نادي المدينه غوانغجو ايفرغراندي، بطل الدوري الصيني للاعوام الاربعه الاخيره والذي تعاقد حديثا مع النجم البرازيلي روبينيو (31) لسته اشهر.

واذا ما اعتبرنا مسافات السفر التي سيقطعها الوفد البافاري (200 شخص) والتي قدرت بنحو 22 الف كيلومتر في مجموع 25 ساعه طيران، اضافه الي المباريات الوديه الثلاث وحصتين تدريبيتن مقررتين ضمن الجوله، ناهيك عن المؤتمرات الصحفيه العديده المخطط لها، فيمكن القول ان امام بايرن برنامج ساخن ومنهك علي حد سواء.

لكن في ذات الوقت اعتبر "ضروريا" كما يؤكد رئيس النادي كارل-هاينز رومينيغه، الذي بدا عازما اكثر من اي وقت مضي علي طرح بايرن ميونيخ كماركه المانيه في السوق الدوليه، موضحا انه ومن "اجل البقاء، يجب القيام بمثل هذه الرحلات النوعيه التي هي ليست ترفيهيه علي الاطلاق. فيمكن السفر الي النمسا او سويسرا.. ما سيضمن راحه اكبر للاعبين والمدربين. لكن اذا ما فعلت ثمانيه او تسعه انديه ذلك، فلن يتقدم البوندسليغا".

الوفد البافاري لدي وصوله الي مطار بكين.

اشتكي كارل-هاينز للصحفيين وقبل ان يصعد الي الطائره المتجهه الي بكين، من هيمنه الانديه الانكليزيه علي الاسواق الدوليه، محذرا انديه البوندسليغا من التراخي والقبول بالوضع. ولا يخفي علي احد ان الدوري الانكليزي يتوفر علي عائدات ماليه تفوق الانديه الاوروبيه جميعها. وللمقارنه، فان العقد الجديد بخصوص بث مباريات الدوري الانكليزي خلال الفتره ما بين 2016 و2019 يصل الي 6,9 مليار يورو توزع علي الانديه العشرين، فيما تبلغ قيمه عقد البث التلفزيوني الحالي لمباريات الدوري الالماني 2,5 مليار يورو فقط موزعه علي اربعه مواسم وليست ثلاثه.

اختيرت الصين لاسباب ربحيه خاصه، وهي اهداف تتقاسمها الانديه الاخري كانتر ميلان الايطالي وفالينسا الاسباني. ومن ذات المنطلق ايضا اختار غريمه بروسيا دورتموند سنغافوره واليابان وماليزيا كاماكن لاستعداداته.

تعد السوق الصينيه سوقا مثاليه لا نظير لها، فيكفي ان سكان الصين يقارب المليار و400 مليون نسمه، في ظل تنامي شعبيه الساحره المستديره لدي سكان البلاد. ولان الدوري الصيني يواجه تبعات فضائح التلاعب بنتائج المباريات، فان الاقبال علي الدوريات الاوروبيه سيزداد، ومن ثمه فان "الشاطر" من يضمن حضورا اكبر.

فيدال: اكبر صفقه لبايرن ميونيخ هذا الصيف

ابطال العالم خارج السباق في منافسه افضل لاعب في اوروبا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا