برعاية

9 لاعبين أردنيين اتهمتهم الجماهير بـ "الخيانة"..لانتقالهم للغريم التقليدي

9 لاعبين أردنيين اتهمتهم الجماهير بـ "الخيانة"..لانتقالهم للغريم التقليدي

اعلن نادي الوحدات الاردني توصله الي اتفاق رسمي مع اللاعب الفلسطيني اشرف نعمان، المهاجم السابق لفريق الفيصلي الغريم التقليدي للوحدات في الكره الاردنيه، في الوقت الذي سبقه بايام لاعب الفيصلي ايضا حاتم ابو خضره ليوقع علي كشوفات الوحدات بطل الدوري في الاردن.

واعاد انتقال اللاعب نعمان -الذي سبق ان تالق في صفوف الفيصلي في موسم 2012-2013؛ بل وسجل هدفا في مرمي الوحدات في مسابقه كأس الأردن في اول مباراه يلعبها مع الفيصلي انذاك-للاذهان الذكريات التي عاشها جمهور الفريقين في وقت سابق حين انتقل لاعبون من كلا الفريقين ليلعبوا في صفوف الفريق الغريم.

وغالبا ما يتسبب انتقال اللاعبين بغضب الجماهير المحبه والعاطفيه والتي تتهمهم بالخيانه؛ علي طريقه النجم البرتغالي لويس فيغو حين انتقل الي ريال مدريد قادما من برشلونه، وغيره من اللاعبين الذي ساروا علي دربه ايضا، كما ان الفكره مرفوضه بين اداره الناديين ايضا.

وثمه لاعبون يشهد لهم تاريخ الكره الاردنيه في ماضي السنين انهم انتقلوا من صفوف الفيصلي الي الوحدات او العكس نوجزهم في التقرير التالي: -

دخل اللاعب غسان بلعاوي تاريخ كره القدم الاردنيه من اوسع ابوابه، فهو اول من قص شريط الانتقال من الغريم الي الاخر في الاردن، بل اعاد الكره مرتين؛ اذ بدا مسيرته قادما من فريق غزه الرياضي ليلعب في صفوف الوحدات بدءا من موسم 1981 واستمر مع الفريق حتي عام 1988، ليفجر المفاجاه بعدها بالانتقال الي الغريم التقليدي الفيصلي بعد خلاف مع اداره الوحدات لعرقله انضمامه الي نادي الزمالك المصري، ثم انتقل من جديد لغزه قبل ان يعود مجددا الي الوحدات لفتره قصيره جدا، ثم انتقل للعب مع الفيصلي حتي عام 1992.

تحول اسطوره حراسه المرمي باسم تيم لماده دسمه للاعلام وجماهير القطبين معا، فبعدما انضم الحارس الذي ذاع صيته لصفوف فريق الوحدات عام 1979 وبقي مع الفريق حتي عام 1989، ليفاجئ محبيه من جماهير الوحدات باللعب في ذلك الموسم موسما واحدا مع النادي الفيصلي ثم اعتزل الكره.

ظل انتقال تيم للفيصلي سرا غامضا لعشاق الوحدات الذين اتهموه بالخيانه، وحتي وقتنا هذا حين كشف النقاب في احدي المقابلات الصحافيه عن سر انتقاله للغريم، ذلك ان ابنته "دالين" رحمها الله تعرضت لمرض عضال ولم يجد المساعده من نادي الوحدات وقد وجدها في النادي الغريم الفيصلي الذي اغراه بالانتقال لصفوفه.

برز نجم الحارس المتالق عامر شفيع مع المنتخب الأردني، فتسابقت الانديه عليه ليقرر الانتقال من ناديه المغمور اليرموك للعب مع الفيصلي علي سبيل الاعاره في موسم 2004-2005، ثم انتقل للاسماعيلي المصري في الموسم الذي يليه قبل ان ينضم للغريم التقليدي الوحدات في 2007.

شكل عامر شفيع نجوميه كبيره في الوحدات بل بات من احد اهم رموز النادي التي يعول عليها للظفر بالالقاب ولايزال النجم رقم 1 في فريق الوحدات حتي الان.

لعب المحترف السوري نادر جوخدار في صفوف الفيصلي موسم 2001 ولفت الانظار مع فريقه حتي انهي المرحله معهم، ثم عاد لمفاوضه ناديه في 2004، وفي تلك الاثناء احتار اللاعب بين كلا الناديين، ذلك ان الوحدات قدم له عرضا لضمه؛ فاختار الفيصلي 2004 لكنه اختار الانتقال للوحدات في صدمه لجماهيره في الموسم الذي يليه ولعب معهم حتي موسم 2008.

شكل انتقال فادي لافي من نادي هلال القدس الي صفوف الوحدات امرا طبيعيا، فخاض اول تجربه احترافيه مع الوحدات وتوج بلقب هداف الدوري مع الفريق، لكن الامر غير الطبيعي بالنسبه لجماهير الوحدات كان انتقال المهاجم الي الغريم التقليدي الفيصلي في موسم 2002، صدمه كبيره ومؤثره لعلاقه اللاعب والجماهير التي اتهمته بـ "الخيانه".

كان الفيصلي قد استقطب لاعب الوسط خالد نمر من فريق شباب الحسين، لكن اللاعب لم يمض كثيرا من الوقت مع الفيصلي الذي برز معه في عدد من المباريات في الوقت الذي ظهرت فيه الخلافات بين اللاعب وناديه، قبل ان يتنقل في اكثر من ناد، ثم فاجا الجميع بانتقاله الي الوحدات في موسم 2008.

انتقل لاعب شباب الحسين السابق، علاء مطالقه الي النادي الفيصلي في عام 2006 بعقد امتد لخمس سنوات، وحقق العديد من الالقاب مع الفيصلي، لكنه ترك الفيصلي في 2012-20013 ليلعب في شباب الأردن، ثم فاجا محبيه بالتحول الي الغريم التقليدي الوحدات في موسم 2014 وقد جدد له النادي للبقاء في صفوفه بعد النجاح الذي وجده اللاعب.

وقع المهاجم حاتم علي ابو خضره علي كشوفات الوحدات لمده موسمين الشهر الحالي، قادما من الفيصلي الذي قضي معه فتره ناجحه حيث شكل انتقاله مفاجاه ساره بالنسبه له، لكنها لم تكن مؤثره بشكل كبير جماهيريا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا