برعاية

مارتينيز مدرب ايفرتون يؤيد إقامة مونديال 2022 في الشتاء

مارتينيز مدرب ايفرتون يؤيد إقامة مونديال 2022 في الشتاء

القي روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون بثقله خلف اقامه كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر في فصل الشتاء معربا عن اعتقاده بضروره اغتنام هذه البطوله باعتبارها فرصه للرياضه العالميه لتجاوز حدود جديده. وفي وقت سابق هذا العام تراجع الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) بعض الشيء عن مطالبه السابقه بضروره اقامه كاس العالم في الصيف واختار بدلا من ذلك اقامتها في شهري نوفمبر وديسمبر لتجنب اقامه المباريات في درجات حرارة اعلي من 50 درجة مئوية.

وقال الاسباني مارتينيز للصحفيين في سنغافوره اليوم قبل يوم من نهائي الكاس الاسيويه لانديه الدوري الإنجليزي الممتاز امام ارسنال “تمثل اقامه كاس العالم في قطر خبره لا تصدق بالنسبه لجميع المعنيين بالرياضه واعتقد اننا يجب ان نغتنم هذه الفرصه”. واضاف “بمجرد اتخاذ مثل هذا القرار فانه ليس من الجيد بالنسبه لنا في كره القدم التطرق للنواحي السلبيه باللعب في فصل الشتاء. من وجهه نظري فاننا بحاجه للاستمتاع بالحدث وان نتاقلم مع اي تغييرات ستطرا في طريقنا لاستضافه مثل هذا الحدث”.

ويعد مارتينيز من المدافعين عن اقامه كاس العالم في دول جديده وكانت لخبرته المباشره من خلال الاستقبال الجيد الذي حظي به ايفرتون في سنغافوره ابلغ الاثر في ترسيخ الاعتقاد لديه بان قطر ستكون علي نفس المستوي من المجامله وحسن الضيافه حال توافرت لها الظروف المناسبه.وفقا لوكاله رويترز.

وقال “اعتقادي فيما يتعلق باستضافه كاس العالم هو ضروره اقامتها في كل مكان بالعالم. اذا كان القرار هو منح حق الاستضافه لقطر فانه من الواضح ضروره اقامه البطوله في فصل الشتاء”. واضاف “لا يوجد سبيل لاقامه تلك البطوله في فصل الصيف. كنت في قطر منذ فتره ليست ببعيده وهي تمتلك كافه التسهيلات اللازمه لذا فانني لا اعتقد ان اقامه كاس العالم هناك سيمثل مشكله”.

وتابع “يمكن ان تلعب المباريات في الصيف بسبب انظمه تكييف الهواء في الاستادات لكن الامر سيكون صعبا للغايه علي الجماهير للاستمتاع بكاس العالم في ظل حراره الصيف”. وقال مارتينيز انه يعتقد ان هناك الكثير من الوقت امام الانديه الاوروبيه التي تعارض تغيير موعد اقامه البطوله والتي تقام عاده في الصيف لترتيب جداول ومواعيد بطولات الدوري وتهيئه اللاعبين لاقامه البطوله في الشتاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا