بايرن ميونخ لا يحتاج للتعاقد مع دي ماريا !

بايرن ميونخ لا يحتاج للتعاقد مع دي ماريا !

منذ ما يقرب من 9 سنوات

بايرن ميونخ لا يحتاج للتعاقد مع دي ماريا !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

سنه كارثيه تلك التي  عاشها بايرن ميونخ خلال الموسم الماضي  لم يسبق لها مثيل داخل الفريق , فالنادي البافاري عاني و اختبر العديد من الهزات والتخبطات علي مدار الموسم و التي  بدات مع  حكم السجن الذي صدر بحق رئيس النادي هولي هونيس بسبب التهرب الضريبي و الاصابات المتتاليه و المتلاحقه التي ضربت اغلب عناصر الفريق, مرورا باقاله او استقاله الجهاز الطبي  بسبب اصابه ريبيري و نهايه بالخساره الكبيره التي تعرض لها النادي امام برشلونه في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال .

ما حدث خلال الموسم الماضي كان شيء استثنائي مع تواجد هذا الكم من الاصابات المتعدده و الممتده لفترات زمنيه طويله , لكن احد اسباب هذا التراجع  جاء نتيجه  لسوء  التخطيط  من قبل الكادر الفني لفريق , و التي ظهرت بشكل جلي  في  السوق الشتويه  بعد  اعاره كل من هويبرغ وجرين وبيع  شاكيري خلال اصعب فترات الموسم و عدم تعويض بعناصر اخري , بالاضافه  لعدم انتداب مدافع اضافي رغم اصابه بادشتوبر والتراجع الملحوظ  لمستوي دانتي مما اجبر الفريق علي اللعب بنفس الاسماء اخر فترات الموسم لتراكم الاصابات وعدم وجود بدلاء جاهزين.

كل هذه الازمات دفعت المشجعين و وسائل الاعلام للتحدث عن الحاجه الماسه لتجديد الدماء داخل الفريق و خاصه مع معدل الاعمار المرتفع بظل تواجد عده اسماء  تخطت سن الثلاثين  مثل ثلاثي الوسط   لام -الونسو - شفاينشتايغر و الثنائي الهجومي روبين و ريبيري و غيابهم لمده طويله للاصابه .

ارتبط البايرن منذ نهايه الموسم بالعديد من الاسماء لتدعيم دكته و اهمها علي الصعيد الهجومي كان دي ماريا و غريزمان و مؤخرا دوغلاس كوستا الذي لم يكن هدفا رئيسيا لكنه نال الفرصه لتمثيل البايرن بدلا من الاسماء الاخري "مع امكانيه التوقيع مع احدها لاحقا " .

لكن اختيار دوغلاس من قبل الاداره البافاريه عوضا عن غريزمان و دي ماريا كان لاسباب عده اهمها :

- مستقبل غوارديولا  غير واضح حتي الان : عقده يمتد لثلاث مواسم و ينتهي مع ختام الموسم القادم , هل سيمدد عقده لسنوات اضافيه ام يترك منصبه مع نهايه العقد ؟

لذلك النادي لن يخاطر بجلب اسماء كبيره بمبالغ ضخمه ربما لا تتناسب مع خطط  المدرب القادم للنادي .

- الاسماء المطروحه في الاعلام تكلفتها عاليه جدا رغم مقدره البايرن الاقتصاديه علي ضمها , صفقه  دي ماريا او غريزمان ستكلف البايرن علي الاقل مبلغ 60 مليون يورو ناهيك عن الراتب الضخم علي عكس دوغلاس كوستا 

- البايرن كما ذكر سابقا مر بظروف استثنائيه اجبرته علي اللعب بدون 6 من اهم ركائزه الاساسيه في اهم فترات الموسم , و هذه الظروف لن تتكرر احداثها الا ان لازم النادي سوء الحظ  .

- بايرن ليس مضطرا لاحداث ثوره للنهوض من جديد , بل يحتاج لبعض التدعيمات في بعض المراكز , فهو يمتلك العديد من اللاعبين المهاريين القادرين علي صنع الفارق و بحاجه لاعبين جيدين فقط .

الخبر من المصدر