برعاية

المهام الخمسة لـ بينيتيز مع ريال مدريد

المهام الخمسة لـ بينيتيز مع ريال مدريد

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

بدا ريال مدريد بالتحضير للموسم الجديد برفقه المدرب رافا بينيتيز، بعد قضائهم لبضعه تمارين صباحيه ومسائيه في الفالديباس "المدينه الرياضيه التابعه للنادي"، ثم السفر الي استراليا للمشاركه ببطوله الكاس الدوليه الوديه، ومن ثم متابعه رحله الاستعداد لموسم صعب وطويل.

من الواضح ان مهمه رافا لن تكون سهله وخاصهً انه جاء خلفاً للمدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي الذي كان يحظي بدعم كبير من نجوم الفريق والجمهور وحتي الصحافه، لكن الواقع يقول ان كارلو رحل وبينيتيز هو ربان السفينه الملكيه، والامر الناهي في الفريق، لذا علي جميع محبي النادي الالتفاف حول المدرب وان يكونوا يداً واحده للعوده الي منصات التتويج.

معروف عن بينيتيز عشقه الكبير لمهنته وهو ما بدا واضحاً منذ وصوله للنادي، ويمكننا تلخيص اهم ما يواجهه هذا المدرب بـ 5 مهام:

معرفه وضعيه اللاعبين الباقين مع النادي واللاعبين المغادرين كي يستطيع مباشره العمل وتقييم اللاعبين، ووضع خطه مستقبليه للفريق.

غاريث بيل.. اهم شرط من شروط رئيس النادي للمدرب الجديد هي اعاده احياء اللاعب من جديد "لان الرئيس دفع مبلغ خيالي للتعاقد معه"، وهنا ياتي دور المدرب الذي يعرف طبيعه اللاعب البريطاني نظراً لتجربته الطويله في الدوري الانكليزي مع ناديين مختلفين "ليفربول – تشيلسي".

يعتبر خط الوسط من المعضلات التكتيكيه للمدرب الجديد، فرغم وجود كم هائل من النجوم في خط الوسط، لكن لاحظنا في الموسم الماضي كيف تخبط الفريق بغياب لاعب واحد "مودريتش"، وهنا يجب علي المدرب اما دخول "ميركاتو" قوي لتعزيز صفوفه، او ان يصنع توليفه قويه من اللاعبين لا تتاثر بغياب اي عنصر منها.

خط الهجوم.. يطالب الكثير من عشاق والناقدين الرياضيين بوجود مهاجم من طينه الكبار لينافس كريم بنزيمه علي مركزه الاساسي في الفريق، كما ان هناك البعض يقول انه بوجود رونالدو مع بنزيمه لا داعي من التعاقد مع مهاجم جديد، هذا الكلام كله متوقف علي المدرب الجديد الذي من شانه اتخاذ القرار المناسب ان كان الفريق بحاجه لمهاجم ام لا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا