برعاية

أخبار الترجي الرياضي :فريق بلا أنياب... الدفاع يعاني والحكم على الوافدين مؤجل

أخبار الترجي الرياضي :فريق بلا أنياب... الدفاع يعاني والحكم على الوافدين مؤجل

في غمره الانتشاء بالانتدابات الكبيره التي قامت بها هيئه الفريق مقابل تضحيات ماليه خياليه تعثر شيخ الانديه التونسيه من جديد في كاس الكنفدراليه ليله امس الاول في رادس ضد النجم الساحلي.

الحديقه «ب» تزينت وتهيات للفرح بالتعزيزات الجديده وبانتصار ثمين علي «السواحليه» يعيد الاطمئنان للمحبين.الاستعدادات للقاء «الكلاسيكو» كانت كبيره غير ان اللاعبين خذلوا من جديد الانصار وانهزموا ضد النجم في الجوله الثانيه من دور المجموعتين لكاس «الكاف». الترجي تجرع مراره الهزيمه في السويس وتكرر السيناريو ذاته في رادس.

تاريخ الترجي مجيد في البطولات المحليه والقاريه وحتي في المسابقات العابره للقارات لمن يعرف حقا الماضي السعيد للنادي. احباء الفريق يلقبون ناديهم بغول القارة السمراء بالنظر الي صولاته وجولاته وغزواته القاريه التي تتحدث عن نفسها.

بين الماضي السعيد والحاضر الاليم مسافات. الترجي انهار امام الاهلي بثلاثيه كامله وهو امر غير مقبول في فريق لا يعرف المستحيل وسبق له ان قهر الصعاب وكتب ملاحم بالجمله في المغرب ومصر ولومباشي الغربان وزعيمهم مويز... الترجي يمر بفتره انتقاليه ويخضع لعمليه جراحيه شملت كل المراكز دون استثناء. الترجي جلب لتوه مدربا فرنسيا يحتاج الي المزيد من الوقت لينفذ خططه ويضع بصمته. الترجي يعيش ظروفا صعبه وسيكون مستقبله افضل ما في ذلك شك. واقع النادي صعب لكن ذلك لا يعني ابدا ان يكون الاداء صفرا امام الاهلي والنجم. لقاء ليله امس الاول في رادس اكد بما لا يدع مجالا للشك ان الفريق بلا مخالب. الترجي فشل في هز شباك الاهلي وصام امام النجم رغم انه لعب داخل قواعده وبحضور جمهوره الكبير. الترجي انتدب لاعبين في كل المراكز تقريبا لكن ذلك لا يخفي ابدا الحاجه الماسه لمهاجم بمواصفات معينه. هيثم الجويني لم يوفر الحلول المطلوبه وتميز اداء النيجيري «صامويل» بعدم انتظامه. الترجي تخلي عن العكايشي وخسر «يانيك» ومن الواضح انه لا مفر من تعزيز الخط الامامي بمهاجم من الطراز الرفيع ومن المؤكد ان مهمته ستكون سهله قياسا بالمهارات العاليه للاعبين القادمين من الخلف خاصه في ظل التعزيزات الكبير التي قام بها النادي في منطقه الوسط وفي الرواقين.

جرب الترجي خلال الاشهر الماضيه عنتر يحيي وشمس الدين الذوادي ومحمد علي بن منصور والعربي جابر ومحمد علي اليعقوبي... الترجي راهن ليله امس الاول علي المنتدب الجديد علي المشاني وذلك في في سبيل البحث عن دواء لداء الدفاع. الترجي انهزم بثلاثيه في السويس وتلقت شباكه هدفا جديدا في رادس امام النجم. الهدف سجله الجمل في مرمي الدولي بن شريفيه وسط بهتته ما لا يقل عن خمسه عناصر في المنطقه الخلفيه لشيح الانديه التونسيه. المسؤوليه عن الخطا مشتركه ولا يتحملها المدافعون فحسب وانما ايضا عناصر الوسط. المنظومه الدفاعيه لن تنجح الا اذا قام جميع اللاعبين بدورهم علي احسن وجه.

تاريخيا عرف الترجي بقوه شخصيته علي الميدان. الفريق كسب العديد من «الدربيات» دون ان يقدم الاداء المطلوب. الترجي قهر الاهلي بفضل سلامه القصداوي. فريق باب سويقه تفوق خلال الموسم المنقضي علي النجم الساحلي رغم انه كان في اسوا حالاته الذهنيه والفنيه وفرض عليه التعادل في جوهره الساحل. الترجي في نسخته الحاليه في مرحله بناء لكن ذلك لا يشفع له بالتعثر في مقابلتين متتاليتين. الترجي يلعب من اجل الفوز بالالقاب وفي سبيل حصد الانتصار تلو الاخر وهو ما لم يفهمه بعد بعض اللاعبين الذين لم يستوعبوا بان الهزيمه في الحديقه استثناء والفوز هو القاعده حتي وان تعلق الامر ببطوله مغاربيه اودوره شرفيه فما بالك بكاس افريقيه.

اختبر ليله امس الاول ثلاثه من الوافدين الجدد وهو الجلاصي والرقيعي والمشاني. الحكم مؤجل علي المنتدبين بالنظر الي حاجتهم الماسه للاندماج في الفريق.

وفرت 200 مليون وحضرت باعداد قياسيه

جماهير الترجي تصنع الحدث في رادس

بمرور الايام والاعوام يؤكد جمهور الترجي انه العنصر الاهم في مشوار شيخ الانديه التونسيه. جماهير الترجي تحولت مع ناديها الي ارض الشمس البازغه في مونديال الانديه ورافقته في مغامراته القاريه من شمال افريقيا الي جنوبها. جماهير الترجي بذلت النفس والنفيس من اجل اعلاء الرايه النادي في سماء الكره التونسيه والافريقيه. ليله امس الاول زحفت الجماهير الصفراء والحمراء باتجاه رادس وضخت 200 مليون في الخزينه الترجيه (اكثر من 25 الف محب في لقاء النجم).

لم ينس خلافه مع الترجي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا