برعاية

أساطير راحلة في ظروف متخالفة

أساطير راحلة في ظروف متخالفة

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

صيف انتقالات 2015 شهد صفقات عاطفيه ملاتها الدموع والمشاعر الحزينه، لفراق نجوم واساطير ابدعوا وابهروا العالم باقمصه غيروها باخري خلال الميركاتو الحالي. لكن النهايه كانت مختلفه لهؤلاء النجوم، وظروف رحيلهم متباينه. منهم من غادر ناديا عمر فيه لسنوات محمولا علي الاكتاف ومنهم اخرون خرجوا مكرهين مرغمين بعد معاناتهم في اخر المواسم.

بيرلو...رحيل صانع امجاد اليوفي مجانا !!

كما تكلم وتحدث عنه الاستاذ محمد عواد في مقاله: "رحيل افضل صفقه مجانيه في التاريخ". قد يكون بيرلو افضل صفقه مجانيه في التاريخ بقدومه لليوفي قادما مع الروسونيري بعد خلاف مع مدربه حول مركز لعبه. فرغم قصر مده عيشه بتورينو ، الا ان المايسترو الايطالي اسر قلوب محبي "البيانكونيري" ،وكان مؤثرا جدا في نجاح النادي خلال تلك المواسم وشكل القطعه الحاسمه التي بني عليها "كونتي" اولا ثم "اليغري" بعده لعب تشكيله السيده العجوز. لتتمكن الاخيره من تحقيق السكوديتو اربع مرات متتاليه محققه الثنائيه بالموسم الاخير بعد حصد كاس ايطاليا، اضافه للوصول نهائي لدوري الابطال بعد غياب طويل عن هذا الدور.

يرحل بيرلو للولايات المتحده الامريكيه عقب انجازات وافراح، ويخلف وراءه حزن مناصريه في يوفنتوس رغم تعميره النادي لاربع سنوات فقط.

كاسياس... رحيل من كان قديس الجماهير وتحول لمنبوذها في اخر السنين !!

شهد الحارس الاسباني اياما عصيبه منذ خلافه مع مورينيو. والتي من حينها فقد حب كثير من مناصري المرينغي ،كما تاثر مستواه كثيرا وتراجع وهو ما ظهر جليا في المواسم الاخيره، حيث اضحت الجماهير التي كانت تدافع عنه وتحميه، تصفر عليه وتطالبه بالرحيل.

ربع قرن في القلعه البيضاء، نشا وترعرع ونضج هناك. فاز بجميع الالقاب محليا وقاريا ودوليا اغلاها العاشره مع الريال وكاس العالم رفقه لاروخا. مما يخلد اسمه كاسطوره لريال مدريد، رغم ما حدث له مؤخرا.

الوجهه المختاره الدوري البرتغالي وتحديدا بورتو، الذي يعتبر من كبار اوروبا. وبما ان كاسياس وصل لسن ال34 فالعملاق البرتغالي يعد ممتازا له، حيث سيمكنه من اللعب بعيدا عن الضغوط الاعلاميه الهائله والمتواتره، كما ستٌتاح له الفرصه هناك برفع رقمه القياسي في مشاركاته بدوري الابطال.

رحل كاسياس اخيرا، علي وقع مطالبه الجميع برحيله بعد موسم كارثي للميرينغي خرج منه خالي الوفاض. ولكونه رحيلٌ لاسطوره، فان الختام لم يكن في احسن الاحوال.

وانتهت حياه تشافي هيرنانديز في برشلونه في احسن ختام

مثل غريمه الازلي، ودع برشلونه اسطورته "تشافي" بعد مسيرته في النادي ل24 سنه تدرج فيها من الناشئين وصولا للكبار، حصد خلالها جميع الالقاب سواء مع برشلونه والمنتخب الاسباني. ويكفي ذكر انه من بين اعمده ورواد ما يصنفه الخبراء جيل برشلونه والمنتخب الاسباني الذهبيين.

تشافي القائد، العقل المدبر لخط وسط البلوغرانا ومنتخب لاروخا، "الماتادور الانيق" ضابط ايقاع اللعب بمعيه رفيقه "انييستا". وصلت حكايته الكرويه ببرشلونه لاخر فصلها تمكن خلالها من حصد كل الالقاب الممكنه بينها ثمانيه القاب في مسابقه الليغا، بطولتي كاس ملك اسبانيا، 6 القاب في بطوله السوبر الاسباني فضلاً عن 3 القاب في دوري الابطال والقاب اخري فرديه وجماعيه.

بختام مختلف عن "كاسياس"، فمتوسط الميدان الرائع رحل من البوابه الكبيره عقب موسم تحقيق ثاني ثلاثيه في تاريخ النادي، رغم مشاركاته القليله هذا الموسم. كما انه ترك وراءه مشاعر حزينه للكتالونيين الذين يشهدون رحيل ايقونه من ايقونات عصرهم الذهبي نحو نادي السد القطري.

صحيح غير لونه للابيض لكن قلب تشافي وروحه سيظلان بالازرق والقرمزي.

للاسف "جيرارد" يودع ليفربول دون التمكن من تحقيق حلم البيريمرليغ !!

مغادرا النادي مرغما، رحل "جيرارد" عن ناديه الام حيث عاش 17 سنه في الفريق الاول للريدز. مشهد خروج مؤسف لاسطوره فضل المغادره علي لعب ادوار ثانويه في الفريق. ستيفن الذي لم يغير اللون الاحمر طوال حياته، فاز بعديد الالقاب مع العملاق الانجليزي يظل اغلاها لقب دوري الابطال، الذي توج به ورفاقه بعد نهائي تاريخي سجلوا فيه عوده رهيبه خلال الشوط الثاني. نهائي سيكون بلا شك مباراه العمر لجيرارد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا