برعاية

نجوم رحلت بين البحث عن المال والبحث عن الذات

نجوم رحلت بين البحث عن المال والبحث عن الذات

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

شهد سوق الأنتقالات الصيفيه موجه كبيره من انتقالات نجوم الكره العالميه ، منهم من انتقل للبحث عن تحد جديد كشفاينشتايغر  ومنهم من ترك فريقه مجبراً كالقديس كاسياس والاخرين انتقلوا للبحث عن المال والراحه البدنيه قبل انتهاء مسيرتهم الكرويه مثل بيرلو وتشافي وجيرارد . 

الكلاسيكو من دون تشافي وكاسياس

انتقل تشافي قائد نادي برشلونة الأسباني لنادي السد القطري ، في حين انتقل كاسياس حارس وقائد نادي ريال مدريد لفريق اكثر تنافسيه من السد وهو نادي بورتو البرتغالي الذي ينافس علي الدوري البرتغالي ويشارك في دوري ابطال اوروبا ، تشافي انهي رحلته مع برشلونه بثلاثيه تاريخيه ، وهو صاحب الرقم القياسي لاكثر لاعبي برشلونه خوضاً للكلاسيكو ، لكن نهايه القديس مع ريال مدريد لم تكن جيده حيث خرج الفريق خالي الوفاض واتجهت اصابع الاتهام للحارس الاسباني بتحمل النتائج السلبيه ، كاسياس الذي كان يتنافس مع تشافي لدخول تاريخ الكلاسيكو اصطدم باصابه ابعدته لفتره من ثم تفضيل السبيشل وان مورينيو لدييغو لوبيز لحراسه الفريق الملكي وابقائه احتياطيا في الدوري في اول سنه للمدرب الايطالي انشيلوتي جعلته يتوقف في المركز الخامس لاكثر لاعبي ريال مدريد مشاركهً في الكلاسيكو .

مايسترو الكره الايطاليه يغادر جنه كره القدم

انتقل اندريه بيرلو لاعب فريق يزفنتوس الايطالي لنادي نيويورك سيتي الامريكي والذي ختم مسيرته المميزه في الكره الايطاليه بتحقيقه ثنائيه الدوري والكاس رفقه السيده العجوز .

البدايه كانت باللعب بجانب الاسطوره الايطاليه باجيو في بريشا لينتقل بعدها للعب في صفوف انتر ميلانو ، لكن الامور لم تاتي كما يبحث عنها المايستر اندريه بيرلو لينتقل لنادي ريجينا ليلعب موسماً واحد من ثم توجه الي القطب الاخر من مدينه ميلان ، في ميلان وجد بيرلو نفسه واطلق العنان لمهاراته ليصبح من افضل لاعبي الوسط ( الريجيستا ) ومن افضل مسددي الضربات الحره في الكالتشيو ، وفي عام 2011 انتهي عصر بيرلو مع الروزونيري لينتقل لنادي يوفنتوس ليكمل عقد اللعب للثلاثي الكبير في ايطاليا ، وفي اليوفي كان المايستر هو النقطه المرجعيه لعوده السيده العجوز لزعامه الكره الايطاليه لاربع موسم متتاليه .

لامبارد وجيرارد بعيدان عن البريميرليغ

انتقل فرانك لامبارد من فريق تشيلسي لفريق نيويورك سيتي الامريكي الموسم الماضي لكنه اعير مره اخري لمانشستر سيتي والان يعود للعب مع فريقه الجديد رفقه بيرلو وديفيد فيا ، اما ستيفين جيرارد فانهي رحله الوفاء مع فريق ليفربول بالانتقال لنادي لوس انجلوس جالاكسي .

لامبارد وجيرارد علامه فارقه في تاريخ البريميرليغ حيث يعتبر اللاعبان من ابرز نجوم الدوري الانجليزي في تاريخه المعاصر ، فكان لامبارد هو حلقه الوصل في تشيلسي في حين يعتبر جيرارد هو رمز ملعب الانفيلد رود معقل الريدز ليفربول .

من عملاق الي عملاق لكن القلب بافاري

انتقل شفاينشتايغر من فريق بايرن ميونخ الالماني الي مانشستر يونايتد الانجليزي ، صفقه مفيده للطرفين فبيع لاعب في سن 31 عام بمبلغ 20 مليون هو قرار موفق لاداره بايرن ميونخ ، وضم لاعب بحجم وقيمه شفايني هو خيار مميز لفريق فان خال والذي ضمن لاعباً بقيمه فنيه وتكتيكه كبيره وقائد في وسط الميدان .

لكن ما يعكر اجواء الصفقه هو ان جمهور بايرن ميونخ في العالم غاضب بسبب التضحيه بابن النادي باستيان  وتنفيذ اوامر المدرب الاسباني بيب جوارديولا ، ولذلك اطلق جمهور بايرن ميونخ بعد الصفقه هاشتاغ  وتنفيذ اوامر المدرب الاسباني بيب جوارديولا ، ولذلك اطلق جمهور بايرن ميونخ بعد الضفقه هاشتاغ   #PEPOUT

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا