برعاية

"4" نجوم يرحلون عن الاندية التي احتضنتهم منذ الطفولة

"4" نجوم يرحلون عن الاندية التي احتضنتهم منذ الطفولة

"اساطير.. رموز.. ابطال"، انها بعض الالقاب التي يمكن ان يوصف بها اربعه من عمالقه كره القدم الذين باتوا بصدد بدء مرحله جديده من مسيرتهم الاحترافيه بالرحيل عن الانديه التي احتضنتهم منذ الطفوله.

فقد قضي ستيفن جيرارد 26 عاما من حياته داخل اسوار ليفربول الانجليزي قبل ان يقرر الانتقال الي لوس أنجليس جالاكسي الامريكي، كما يرحل نجم حراسه المرمي إيكر كاسياس الي بورتو البرتغالي بعد 25 عاما مع ريال مدريد الإسباني وتشافي الي السد القطري بعد 24 عاما مع برشلونة الإسباني وباستيان شفاينشتايجر الي مانشستر يونايتد الانجليزي بعد 17 عاما مع بايرن ميونيخ الالماني.

وكتب تشافي نهايه رائعه لمشواره مع برشلونه بالتتويج مع الفريق بلقب دوري ابطال أوروبا اثر الفوز في النهائي علي يوفنتوس الايطالي 3 - 1، حيث حقق اللاعب في الموسم المنقضي ثلاثيه (الدوري والكاس الاسبانيه ودوري الأبطال) للمره الثانيه مع الفريق.

تشافي سعيد بتخطي "العناد" والبقاء لموسم اضافي مع برشلونه

جيرارد يشارك للمره الاولي مع غالاكسي الامريكي

اما جيرارد فقد عاش لحظات قاسيه قبل وداع جماهير ليفربول، حيث شهدت مباراته الاخيره نهايه كارثيه لمشوار ليفربول في الموسم، حيث خسر الفريق امام ستوك سيتي 1 - 6 في المرحله الثامنه والثلاثين الاخيره من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت اخر مباراه لكاسياس بقميص ريال مدريد، فوز الفريق الملكي علي خيتافي 7 - 3، كما سجل شفاينشتايجر اخر اهداف بايرن ميونيخ في الموسم خلال المباراه التي فاز فيها علي ماينز 2 - صفر، بعدما حسم مع الفريق لقب الدوري قبل اربع مراحل من النهايه.

ويقتسم النجوم الاربعه فيما بينهم عشره القاب بدوري ابطال اوروبا و21 لقبا في مسابقات الدوري و14 لقبا في بطولات الكاس، كما فاز شفاينشتايغر مع المنتخب الالماني وتشافي وكاسياس مع المنتخب الإسباني بلقب كاس العالم.

ولكن ما يمثله النجوم الاربعه لانديتهم السابقه اكبر بكثير من الانتصارات والتتويج بالالقاب، لذلك كان قرار الرحيل صعبا بالنسبه لهم.

وقال فيليب لام قائد بايرن ميونيخ: "باستيان رجل بافاري وسنفتقده كثيرا"، بينما رد كارل - هاينز رومينيجه علي احتجاجات 68 الف مشجع خلال تقديم الفريق، واضطر الي ان يؤكد علي ان شفاينشتايجر لم يهرب من المدير الفني بيب غوارديولا، وانما يبحث عن تحد جديد في مانشستر يونايتد وهو في الواحده والثلاثين من عمره.

وتحدث شفاينشتايغر عن فتره (17 عاما مذهله) في ميونيخ خلال تصريحاته الاحد ووصف قرار اتخاذ الخطوه الجديده في مسيرته قائلا: "انه كان قرارا صعبا للغايه، واكد ان الفتره التي قضاها في نادي بايرن ميونيخ كانت ولازالت وستظل دائما جزءا مهما جدا من حياتي".

واضاف موجها كلامه الي مشجعيه: "اتمني ان تتفهموا قراري، لا احد يمكنه ان ينسي الرحله المذهله التي قطعناها سويا"، وجاءت تصريحات شفاينشتايغر بعد ساعات قليله من اخر مؤتمر صحفي لكاسياس في سانتياغو برنابيو ليودع جماهير الملكي بعد 725 مباراه لعبها بقميص الفريق و16 لقبا توج به معه.

وقال كاسياس البالغ من العمر 34 عاما: "بعد 25 عاما من الدفاع عن شعار افضل فريق في العالم، جاء يوم صعب علي ان اقول فيه وداعا للكيان الذي منحني كل شيء".

واضاف: "كانه امس، عندما كنت طفلا وارتديت قميص النادي لاول مره وقد بات حلمي حقيقه، خلال هذه الفتره ضحكنا وبكينا وفزنا وخسرنا.. هذا النادي شكلني كشخص وساعدني علي النضوج وعزز لدي قيم مثل الاحترام والصداقه الحقيقيه والاهم، التواضع".

اما جيرارد، فبدلا من الانتظار حتي تنتهي مسيرته مع ليفربول علي مقاعد البدلاء، قرر الرحيل ليستعد الان لظهوره الاول في الدوري الامريكي بعد مسيره حافله مع ليفربول كان من اهم انجازاتها التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا عام 2005 بفوز مثير حققه الفريق بعد التاخر بثلاثه اهداف في الشوط الاول من المباراه النهائيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا