الرياضة والعدسات اللاصقة – تحديد المعايير

الرياضة والعدسات اللاصقة – تحديد المعايير

منذ ما يقرب من 9 سنوات

الرياضة والعدسات اللاصقة – تحديد المعايير

اجاباتنا علي بعض اكثر الاسئله شيوعاً عن العدسات اللاصقة وعلاقتها بالرياضه

كما يعرف جميع الرياضيين، فان قوه النظر تعتبر من العناصر الحاسمه التي يعتمد عليها تحسين الاداء في كل مره يمارسون فيها الرياضه. للاسف، لا يدرك جميع الرياضيين ما توفره العدسات اللاصقه من فوائد تؤدي الي تحسين ادائهم في الملاعب.

في هذا القسم، سنجيب علي بعض اكثر الاسئله شيوعاً عن العدسات اللاصقه وعلاقتها بالرياضه.

هل يمكن لعدساتي اللاصقه ان تتحرك من مكانها... او حتي تسقط؟

بفضل التكنولوجيا المتطوره التي تميزها، فانه من المستحيل سقوط العدسات اللاصقه ان تم وضعها بالشكل الصحيح. ان وضع العدسات اللاصقه بالطريقه الصحيحه تجعلها تبقي في مكانها طوال الوقت. لكن في حال تحركها، فان الترميش عده مرات سيعيدها الي مكانها. اما ان لم تنفع هذه الطريقه، قومي بغسل يديك وبلطف دلّكي جفن العين او قومي بنزع العدسه باصبعك ثم اعيدي وضعها.

ماذا لو ان العدسات تشققت او تكسّرت؟

بعكس النظارات الطبيه، فان العدسات اللاصقه مصنوعه من ماده ناعمه (مرنه) غير نافذه وهي مصممه لتلائم عينيك بكل سهوله، وبفضل ذلك يستحيل ان تتشقق او تنكسر.

ماذا لو تلقيت ضربه في الوجه اثناء وضعي للعدسات اللاصقه؟ 

لن يحدث شيئاً (سوي بعض الالم في الانف او عظم الفك)، فالعدسات اللاصقه مناسبه تماماً اثناء ممارسه جميع انوع الرياضات البدنيه، فلا تقلقي من سقوطها او انزلاقها اثناء الحركه او التعرق.

هل ستؤثر علي محيط ابصاري؟

يمكن للنظارات الطبيه ان تحد من مجال ابصارك، بينما العدسات اللاصقه علي العكس تماماً. العدسات اللاصقه تحرر عينيك من اي معوقات اثناء ممارستك النشاطات الرياضيه، فهي تمنحك مجالاً اوسع للابصار ولا يشوشها الضباب، لا تقع او تنكسر، كما يحصل للنظارات الطبيه. العدسات اللاصقه هي الخيار الافضل اثناء ممارسه اي نشاط رياضي.

هل ساشعر بعدم الراحه عندما اضع العدسات اللاصقه؟

الخبر من المصدر