برعاية

مدربين أعلنوا الحرب على النجوم !

مدربين أعلنوا الحرب على النجوم !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

" اذا ذهبت لالمانيا ساكون لاعباً مع بايرن ميونيخ " هذا التصريح نُقل عن نجم الكره السويديه زلاتان إبراهيموفيتش , و الكل يعلم مدي العداء و الخلاف بين النجم السويدي و مدرب البايرن بيب جوارديولا , فزلاتان لا يتواني عن الهجوم علي البيب كل ما سنحت له الفرصه بذلك مما يجعل مساله انتقاله للعملاق البافاري امراً مستحيلاً بل ضرباً من الخيال .

و قد زخر عالم المستديره بكثير من الخلافات و الصراعات بين المدربين و لاعبيهم , هذه الخلافات حملت نهايه مسيره بعضهم و ابعدت بعضهم الاخر .

و هنا سنستعرض اهم و ابرز الخلافات التي انهت علاقه المدربين بلاعبيهم :

* فان جال و ريفالدو

في الوقت الذي كان فيه ريفالدو في اوج عطاءه و تالقه مع المنتخب البرازيلي و مع ناديه برشلونه , عصفت الخلافات بينه و بين مدربه فان جال بمسيرته مع النادي الكتالوني .

فدائماً ما فضل ريفالدو اللعب كصانع العاب الا ان رغبه فان جال كانت بان يلعب في مركز الجناح الايسر .

هذا الامر تسبب في توتر العلاقه بينهما , فاصبح افضل لاعب في العالم انذاك حبيساً للدكه , مما حذا الاداره الكتالونيه بان تنتصر لمدربها و تقرر الاستغناء عن خدمات ريفالدو .

الذي صرح بان العلاقه السيئه مع فان جال كانت السبب وراء رحيله عن قلعه الكامب نو و ان النادي فضل المدرب علي اللاعب .

و بعد كل هذه السنين و هذه الاعوام مازال هذا الخلاف و هذا الرحيل حسره في قلوب عشاق برشلونه و محبي اللاعب البرازيلي ريفالدو .

* يواكيم لوف و كيفن كوراني

لم يخطر ببال كوراني ان يكون يوم 11 من اكتوبر 2008 هو اخر عهده بالمنتخب الالماني , حين قام بمغادره الملعب بين شوطي المباراه امام روسيا معترضاً علي عدم مشاركته في اللقاء .

بعد تلك الحادثه خرج يواكيم لوف مدرب المنتخب الالماني مصرحاً بان كوراني لن يعود مره اخري لتمثيل المنتخب الالماني ما دام هو مدرباً له , و متهماً كوراني بعدم الانتماء .

و تمر الايام و البطولات و لوف متمسكا بقراره , و بالرغم من تالق كوراني مع ناديه شالكه و تطور مستواه , الا ان يواكيم لوف بقي محافظاً علي وعده , غير مبالاً بما يقوم به كوراني و بهذا الشكل كُتبت النهايه الحزينه لمسيره كيفن كوارني مع المانشفت الالماني .

* مورينيو و ايكر كاسياس

ايكر كاسياس احد افضل الحراس الذين انجبتهم الكره الاسبانيه ان لم يكن افضلهم و اعظمهم علي الاطلاق .

لكن و كما يقال دوام الحال من المحال , فبعد تراجع مستواه , و ظهور الخلافات مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لم يعد كاسياس الحارس الاول في مدريد ,

فقد خسر مركزه لصالح منافسه دييغو لوبيز , هذه الخلافات استمرت وتطورت واصبحت اتهامات للحارس الاسباني بتسريب اسرار البيت الملكي للصحافه , و من ثم تحولت هذه الخلافات لحرب بارده , و كانت نهايتها بانتهاء مسيره السبيشل ون في مدريد .

و بالرغم من مضي عامين علي رحيل مورينيو عن النادي الملكي , الا ان صراعاته مع ايكر كاسياس ما زالت ماده دسمه و محببه للصحافه الاسبانيه .

* حسن شحاته و احمد حسام "ميدو"

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا