برعاية

تورنتو قد تترشّح لأولمبياد 2024

تورنتو قد تترشّح لأولمبياد 2024

المح مارسيل اوبوت رئيس اللجنه الاولمبيه الكنديه يوم الجمعه الي امكانيه تقدُّم مدينه تورنتو بملف لطلب استضافه فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقرّره عام 2024.

ولدي سؤاله عن امكانيه التقدم بملف لطلب استضافه اولمبياد 2024، قال اوبوت: "اشعر بان دوره الالعاب الاميركيه (التي انطلقت فعالياتها في تورنتو) ستحقّق نجاحاً باهراً وان كل ما انجزناه في مجالات البنيه الاساسيه والمتطوعين وايضاً مشاركه المدينه والحكومه في عمليه التنظيم احرز نجاحاً هائلاً".

وعلي عكس تاييده الواضح في الفتره الماضيه لفكره التقدُّم بملف لطلب استضافه اولمبياد 2024 في تورنتو، رفض اوبوت التاكيد بشكل قاطع حول هذا الملف لكنه ترك الباب مفتوحاً.

واوضح اوبوت: "الامر لا يتوقّف علي راي اللجنه الاولمبيه الكنديه ولكن يحتاج ايضاً لراي عمده المدينه والمسؤولين عن مقاطعه "اونتاريو" والحكومه الفيدراليه"، واعترف اوبوت بان معاونيه نصحوه بعدم الحديث في هذا الشان انتظاراً لما ستسفر عنه فعاليات دوره الالعاب الاميركيه في الايام المقبله.

واشار جون توري عمده تورنتو، اكبر مدينه كنديه ورابع اكبر مدينه في اميركا الشماليه، الي انه ليس متاكّداً من تقدُّم المدينه بملف طلب استضافه اولمبياد 2024.

وبعد اخفاقها في طلب استضافه اولمبياد 2012 و2016، تبدو الولايات المتحده عازمه باصرار علي المنافسه القويه علي طلب استضافه اولمبياد 2024 علماً ان كلاً من مدن روما وباريس والدوحه ودبي ودوربان مرشّحه للمنافسه علي استضافه هذه الدوره الاولمبيه.

ورغم هذا، لم يستطع اوبوت تجنُّب الحديث عن علاقته الجيّده بالالماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والذي يتواجد في تورنتو هذه الايام.

وقال اوبوت "لا اعتقد ان العديد من رؤساء اللجان الاولمبيه استمتعوا بامتياز قضاء خمسه ايام مع توماس باخ. قضينا يوماً رائعاً امس الخميس في مونتريال قبل ان ينتقل باخ الي تورنتو. اعتقد انه سعيد".

واشار اوبوت الي الاستثمارات الهائله التي وظّفتها الحكومه الكنديه في الاستعدادات لاستضافه دوره الالعاب الاميركيه لكنه لم يتحدّث عن امكانيه دعم باخ لملف تورنتو الاولمبي في حال التقدُّم بهذا الملف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا