برعاية

أحد الموقوفين السبعة بـ"فيفا" يوافق على تسليمه إلى الولايات المتحدة

أحد الموقوفين السبعة بـ"فيفا" يوافق على تسليمه إلى الولايات المتحدة

اكدت الحكومه السويسريه اليوم الجمعه ان احد اعضاء الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السبعه الموقوفين لديها بناء علي طلب السلطات الاميركيه، وافق علي تسليمه الي الولايات المتحده بانتظار ان تاتي الشرطه الاميركيه لتسلمه.

وقإل آلموقوف "الذي طلب عدم كشف اسمه في الحال"، للسلطات السويسريه خلال الاستماع اليه انه يقبل بان يسلم الي الولايات المتحده حسب وزارة العدل السويسريه التي وافقت علي تسليمه في اطار الاجراء المبسط.

وبموجب قانون التعاون الجزائي الدولي، لدي الشرطه الاميركيه 10 ايام لاخذه من سويسرا الي الولايات المتحده.

ولم تكشف سويسرا اسم هذا الشخص، لكنها اوضحت في البيان ان "نيابه الاقليم الشرقي لنيويورك التي تشك في ان الشخص الذي قبل امس بتسليمه الي السلطات الاميركيه، وافق علي مشاريع تجاريه رياضيه وحصل علي رشاوي بعده ملايين الدولارت مقابل حقوق تسويقيه".

وكشفت الوزاره ايضا "ان هذه الامور تتعلق بتصفيات كإس إلعالم وبطولات قاريه في اميركا الشماليه واميركا الجنوبيه"، مشيره الي ان "هذه الممارسات تضر ماديا باتحادين قاريين وبالفيفا وباتحادات وطنيه عده".

وكان الشخص نفسه عارض في الاستجواب الاول في 27 ايار/مايو تسليمه الي الولايات المتحده.

وطلبت وزاره العدل السويسريه من الولايات المتحده ان توجه لها طلبا صريحا بتسليمه ووصل اليها هذا الطلب في الاول من تموز/يوليو، وتم الاسماع الي الموقوف امس ووافق علي ذلك.

وقال المتحدث باسم الوزاره السويسريه فولكو غالي ردا علي سؤال لوكاله فرانس برس انه لا يعرف ما اذا كان سيتم استجواب الموقوفين السته الاخرين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا