برعاية

ميشلان واثقة من قدرتها على ضخ الحماس في الفورمولا 1

ميشلان واثقة من قدرتها على ضخ الحماس في الفورمولا 1

يعتقد رئيس قسم رياضه المحركات في ميشلان باسكال كوانسون ان صانع الاطارات الفرنسي قادر علي ضخ الاثاره في الفورمولا 1 بالتركيز علي الاداء عوضاً عن اداره الاطارات.

وتخوض ميشلان معركه الند للند مع بيريللي لتزويد بطولة العالم للفورمولا 1 بالاطارات من 2017 و حتي 2019 وبشكل حصري، واعرب كوانسون عن اعتقاده ان ميشلان قادره علي لعب دورها باضفاء الحماس الي العرض.

متحدثاً لموقع اوتوسبوت، قال كوانسون: “نحب المنافسه، ونحب رياضه السباقات بافضل حالاتها، ونحن مثل اشخاص اخرين كُثر واثقين من ان الفورمولا 1 يمكن ان تكون مليئه بالاثاره. وليس من شاني انتقاد او التحدث عن ما يجري في الوقت الحالي”.

واضاف: “ما نفكر به بكل بساطه هو اعطاء السائقين والمهندسين الفرصه لاستخراج اقصي ما يمكن من كل عنصر من عناصر السياره، علي ان يكون السائق عنصراً رئيسياً. وللوصول الي هناك انت بحاجه الي اطارات ذات اداء عالٍ، تماسك استثنائي، وهذا ما يثيرنا”.

واكمل: “عندما تري ما يجري اليوم في سباقات السيارات الرياضيه، والمعركه العظيمه التي رايناها في سباق لومان، حيث راينا سباق سرعه قصوي لمده 24 ساعه. وكان من المثير للاهتمام سماع نيكو هولكنبرغ يقول ‘كنت تعباً‘، كان ذلك سباقاً لمده 24 ساعه، وامكن الضغط طوال الوقت”.

وتابع: “ضخّت ميشلان الاثاره في سباقات السيارات الرياضيه، لذا ما المانع من القيام بذلك في الفورمولا 1؟”

وكجزء من الاقتراحات التقنيه التي قدّمتها ميشلان للاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، اكّد كوانسون ان شركته تريد تطوير اطارات بقياس 18 او 19 انشاً.

وفي حال كان الاتحاد الدولي راغباً بالابقاء علي القياس الحالي للاطارات (13 انشاً)، اعترف كوانسون ان ميشلان لن تعود مهتمه بالعوده الي الفورمولا 1.

وتابع كوانسون شارحاً: “نريد قياسات اكثر حداثهً بحفف جانبيه اصغر، الامر الذي سيقرّبنا من الواقع بسيارات تتمتع باداء عالٍ او اداء “سوبر” عالي. ما يعني، نعم، 18 كحد ادني، او لم لا 19؟ ونحن مرنون في هذه النقطه”.

واضاف: “لكن المشكله الاكبر لدينا هي، وهي نقطه حاسمه، اذا قررت الرياضه الابقاء علي الاطارات بقياس 13 انشاً، بحفف جانبيه عاليه. لا نري حقاً اهتماماً بالامر”.

كما ان ميشلان جاهزه للمضي مع الفورمولا 1 باستخدام اطارات خلفيه اعرض بدءاً من سنه 2017، حيث يُتوقع ان يزيد عرض الاطارات من 375 ملم الي 420 ملم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا