برعاية

قطر تهدف لتعزيز انتشار لعبة الملاكمة في الخليج

قطر تهدف لتعزيز انتشار لعبة الملاكمة في الخليج

وستحتضن الدوحه فعاليات "مونديال الملاكمه" من 5 الي 18 تشرين الاول/اكتوبر المقبل بمشاركه قرابه 260 ملاكماً من قارات العالم المختلفه.

وكان الاتحاد الدولي للملاكمه قد اعلن ان قطر فازت بحق استضافه بطولة العالم 2015 بعد تفوقها علي تايلاند، وستكون هذه النسخه مؤهله لاولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ولهذا الغرض، قام وفد من الاتحاد الدولي للملاكمه بزياره الدوحه للاطلاع علي كافه الاستعدادات للاستضافه حيث من المقرر ان تقام الفعاليات في قاعه علي بن حمد العطيه في منطقه السد التي سبق وان استضافت مباريات في بطوله العالم لكره اليد في كانون الثاني/يناير الماضي.

ويشير المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمه الكوري الجنوبي هو كيم الي ان اهميه الحدث لا تمكن فقط في احتضان قطر للبطوله بل في انتقال الحدث الي هذه المنطقه من العالم، معتبراً ان ذلك من شانه ان يعزز من انتشار اللعبه في دول مجلس التعاون الخليجي ويمثل فرصه لنا للترويج للرياضه في منطقه جديده معرباً عن امله في ان يكون الحدث نقطه انطلاق لنشر ثقافه اللعبه كفن نبيل في المنطقه".

وعبر كيم، الذي تبوا منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر 2006، عن ارتياحه لاستعدادات الاتحاد القطري لاستضافه البطوله، وقال: "بعد اجتماعي مع اللجنه المنظمه، استطيع القول اننا واثقون ومرتاحون لما شهدناه من استعدادات لاستضافه البطوله".

ويشير كيم، الذي عمل سابقاً في اللجنه الاولمبيه الاميركيه وفي الاتحاد الدولي للتايكواندو، ان " البطوله الحاليه ستشهد مشاركه 260 ملاكماً سيتاهلون بعد خوضهم التصفيات القاريه التي ستنتهي في اب/اغسطس المقبل لذا لا يمكننا تحديد عدد الدول المشاركه في هذه النسخه لكن يمكن ان يتراوح بين 70 و80 دوله ".

ويلفت كيم ان اتحاده الذي يضم في جمعيته العموميه 196 اتحاداً محلياً ينظر بعين الاهميه الي هذه البطوله التي ستشهد، بحسب كيم، منافسه شرسه بين كوبا من جهه وبريطانيا وروسيا وكازخستان من جهه اخري.

ويشرح كيم اليه البطوله بالقول: "المنافسه ستنحصر علي 10 اوزان وفي النهايه سيتم احتساب الدوله المتصدره بتحديد عدد الميداليات الذهبيه، وهو نفس النظام المعتمد في الدورات الاولمبيه".

وفي رد علي سؤال حول الحظوظ العربيه في البطوله، يقول المدير التنفيذي لمونديال الملاكمه: "اعتقد ان الحظوظ موجوده وبقوه خاصه من قبل الملاكمين في المغرب والجزائر وسوريا والاردن، وبالرغم من ان الذهب قد يكون بعيد المنال لكن الفرصه متوفره علي الميداليات الفضيه والبرونزيه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا