برعاية

كأس الأشيز يجمع إنجلترا بأستراليا

كأس الأشيز يجمع إنجلترا بأستراليا

ويتنافس الغريمان على كأس البطولة الأصغر في العالم والذي يبلغ طوله 11 سنتميترا، حيث يعد أقصر الجوائز حجما في عالم الرياضة.

وتجمع البطولة منتخب إنجلترا بـ"الكنغر" الأسترالي الأكثـر قـوة في عـالم اللعبة والذي يحتكــر كأس العـالم ولم يستطيـع أي منتخـب أن يطيـح بهم مؤخـراً.

يدخل المنتخب الأسترالي البطولة منتشيا بتتويجه بطلا للعالم، حيث توج الكنغر بلقب البطولة التي احتضنتها أستراليا ونيوزليندا في مارس 2015.

تتويج أستراليا جاء بالفوز على نيوزلندا بسبعة أهداف.

الكريكت هي لعبة تلعب بمضرب وكرة يتبارى فيها فريقان يتألف كل منهما من 11 لاعبا. وهي لعبة شائعة في بريطانيا، وفي الدول التي كانت خاضعة لها.

يتركّز الانتباه حول علامتين تشكلان الأهداف تدعيان ويكيت وهما مجموعة من 3 عصي متصلة تسمى جذوع الكريكيت، حيث يحاول الرامي إصابتها لكي يوقع قطعتان خشبيتان مثبتتان على الجذوع.

ويتناوب الفريقان في الضرب والصد. وعند قيام الفريق بالصد، يقف أحد أعضائه ويدعـى الرامي بالقرب من أحد المرميين. ويقوم بالجري إلى المرمى ويرمي الكرة في اتجاه مرمى الخصم، وترتد الكرة مرة واحدة أمام المرمى في معظم الرميات. ويقف لاعب آخر من فريق الصد يدعى حارس المرمى خلف المرمى.

ويدعى لاعبو فريق الضرب الضاربين، ويقف أحد لاعبيه عند المرمى الأبعد، حيث يواجه الرامي، ويحاول ضرب الكرة بمضرب طويل مسطح. فإذا ما أزاحت الكرة العصا عن الجذوع، فإن الضارب يخرج من اللعب. أما إذا ضرب الكرة إلى الساحة فيقوم هو وزميل له، يدعى غير الضارب ويقف عند المرمى المضاد، محاولين تسجيل دورة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا