برعاية

تنس - موراي يتأهل لمواجهة فيدرير في نصف نهائي بطولة ويبلدون

تنس - موراي يتأهل لمواجهة فيدرير في نصف نهائي بطولة ويبلدون

(افي): تاهل البريطاني اندي موراي، المصنف الثالث عالميا بين محترفي التنس الي نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الاربع الكبري بتغلبه علي الكندي فاسيك بوسبيسل.

وتمكن موراي، الطامح لتحقيق ثاني القابه في البطوله التي تقام في نادي عموم بريطانيا، من التغلب علي بوسبيسل، المصنف 56 عالميا، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-4 و7-5 و6-4 في مباراه استغرقت ساعتين و11 دقيقه، بحضور دوقي كامبريدج الأمير ويليام وقرينته كيت ميدلتون.

وتم اغلاق السقف المتحرك للملعب الرئيسي نتيجه توقف المباراه مرتين بسبب هطول الأمطار، الا ان هذا لم يمنع موراي من تحقيق رابع انتصاراته علي اللاعب الكندي، بنسبه فوز في المواجهات المباشره وصلت الي 100%.

وقال موراي، بعد اللقاء، "لقد كانت مباراه شاقه للغايه، ولكن اعتقد انني لعبت بصوره جيده. يتميز بضربه ارسال جيده، وعاد ليثبت ذلك مجددا اليوم. حاولت تغيير طريقتي في رد الارسال بعض الشيء وسارت الامور علي نحو جيد. توقف المباراه مرتين وبعدها اللعب تحت السقف المغلق امر معقد ولكنني سعيد".

ورغم الخساره، فان بوسبيسل حقق انجازا كبيرا بوصوله الي الدور ربع النهائي في احدي بطولات الجراند سلام الاربع الكبري خلال مسيرته الاحترافيه التي انطلقت في 2007.

كما ان هذا ياتي في ظل خروج المصنف الاول في كندا، ميلوس راونيتش في ثالث ادوار البطوله امام الاسترالي نيك كيريوس، متاثرا بالام في القدم ناجمه عن العمليه التي اجراها مؤخرا، وفقا لما اكده في المؤتمر الصحفي.

وكان بوسبيسل الكندي الوحيد في ربع النهائي، سواء في منافسات الرجال او السيدات، بعد ان تواصل مسلسل خروج اوجيني بوشار من الادوار الاولي خلال الموسم الجاري هذه المره امام الصينيه دوان ينج ينج.

ومن المقرر ان يواجه موراي في نصف النهائي السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميا، والذي تغلب علي الفرنسي جيل سيمون بثلاث مجموعات نظيفه، بواقع 6-3 و7-5 و6-25 في مباراه استغرقت ساعه و34 دقيقه.

وكان فيدرير الافضل خلال المباراه، فقد بلغت نسبه الفوز بنقاط الارسال الاول 80% وسدد 36 ضربه ساحقه بالضربه الاماميه (فورهاند)، مقابل 15 لسيمون.

ويعد هذا الفوز السادس الذي يحققه فيدرير، صاحب الرقم القياسي في عدد القاب الجراند سلام (17 لقبا) علي اللاعب الفرنسي، ليقطع خطوه اخري نحو التتويج باول لقب له في البطولات الكبري منذ ويمبلدون 2012.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا