برعاية

إحصائيات .. مجموع عدد اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم الأندية السعودية

إحصائيات .. مجموع عدد اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم الأندية السعودية

قالت صحيفه اليوم السعوديه "تواصل انديه دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ابرام تعاقداتها الاجنبيه لتدعيم صفوفها استعدادا للموسم الجديد الذي ينطلق منتصف شهر اغسطس المقبل، بمباراه السوبر، ويتطلع كل فريق الي تحقيق اهدافه المرسومه من خلال تلك الصفقات، حيث يطمح البعض في المنافسه علي البطولات ويامل البعض الاخر في احتلال مركز مرموق في المنطقه الدافئه والابتعاد عن شبح الهبوط".

واضافت الصحيفه "وقد استقرت الانديه الاربعه عشر حتي الان علي 36 لاعبا من اصل 56 لاعبا، حيث تعاقدت مع 20 لاعبا كما قررت استمرار وتجديد عقود 16 لاعبا ينتمون لـ 21 جنسيه بواقع 7 من البرازيل و 4 من العراق و 3 من سوريا، ومثلهم من الكاميرون، واثنين من الاردن، ومثلهما من صربيا وواحد من كل من الكويت والبحرين وعُمان والسويد وفنزويلا والجزائر وتونس وغينيا والاوروجوياني ونيجيريا وبورتوريكو وسيراليون وبولندا ومصر وكوريا الجنوبيه، ويشغل اللاعبون مركزي الدفاع والهجوم بواقع 11 لاعبا ومركز الوسط بواقع و14 لاعبا".

ويعتبر الخليج اول الانديه التي اغلقت ملف اللاعبين الاجانب قبل ان يلحق به التعاون ثم الهلال بينما يعد فريق الوحده الصاعد حديثا لدوري الاضواء والشهره هو الفريق الوحيد الذي لم يبرم اي صفقه اجنبيه حتي الان .

فالنصر حامل لقب الدوري في اخر موسمين قرر الابقاء علي لاعب الوسط البولندي ادريان ميرزيفسكي الذي يرتبط بعقد لثلاثه مواسم وجدد عقد مدافعه البحريني محمد حسين لموسم ثالث علي التوالي، وتعاقد مع المهاجم الاوروجوياني رودريغو مورا قادما من ريفربليت الارجنتيني، ويعكف حاليا علي اغلاق ملف المحترف الرابع بعد ان توصل لاتفاق مع المدرب الاوروجوياني خورخي داسيلفا بعدم تجديد عقد مواطنه فابيان استويانوف .

وسار الاهلي وصيف الدوري وحامل لقب مسابقه كاس ولي العهد علي خطي سابقه، حيث قرر استمرار المهاجم السوري وهداف الدوري عمر السومه الذي يرتبط بعقد لمده ثلاثه مواسم فيما قام بشراء بطاقه المدافع المصري محمد عبدالشافي الذي لعب معه في الموسم الفائت بنظام الاعاره وقدم مستويات مميزه قبل ان ينهي صفقه صانع الالعاب السويدي من اصول مغربيه نبيل بهوي وهو الان في طريقه لحسم المحترف الرابع .

واسدل الهلال ثالث الدوري وبطل مسابقه كاس الملك الستار علي موضوع اجانبه، فبعد ان توصلت الاداره بالتشاور مع الجهاز الفني اليوناني دونيس الي قناعه باستمرار ثنائي الدفاع البرازيلي رودريغو ديجاو والكوري كواك تاي هي انهت قبل ايام تعاقدها مع صانع الالعاب البرازيلي كارلوس ادواردو قادما من بورتو البرتغالي ومواطنه المهاجم ايلتون الميدا قادما من تيريك غروزني الروسي .

ونجح الاتحاد في جلب المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس هداف الدوري في بلاده، حيث وقع معه عقدا لمده ثلاث سنوات، بعد تجاوزه للفحص الطبي، في حين مازال وضع لاعبيه الروماني سان مارتن والبولندي زوكالا، معلقا لحين التعاقد مع مدرب جديد يحدد امكانيه استمرارهما من عدمه في الوقت الذي مازال يبحث فيه عن لاعب اسيوي بعد تخليه عن العراقي سيف سلمان لفائده هجر .

واستغني الشباب عن جميع لاعبيه الاجانب باستثناء البرازيلي رافاييل رافينها الذي سيستمر مع الفريق للموسم الثالث تواليا بعد المستويات المميزه ومازالت ادارته المكلفه بتسيير اموره بعد استقاله رئيسه الامير خالد بن سعد ونائبه فهد القريني تسابق الزمن وتجري مفاوضات مع عدد من اللاعبين لاغلاق هذا الملف قبل انطلاقه المعسكر الخارجي .

وسرّح الفتح الثلاثي الكونغولي دوريس سالومو بعد خمسه مواسم والبحريني حسين بابا والبرازيلي ايلياس لويس مبقيا علي البرازيلي التون جوزيه قبل ان يعزز دفاعه بالعراقي سلام شاكر، ويجري مفاوضات مكثفه لانهاء التعاقدات .

ووثق هجر علاقته مع دول البلقان، ولكن هذه المره مع صربيا، حيث تعاقد مع المهاجم الصربي دراغان سيران قادما من سيمورق زاقاتالا الاذربيجاني قبل ان يتعاقد مع مواطنه المدافع نيمانيا توبيتش قادما من باتي بوريسوف البيلاروسي ويعزز وسطه بالعراقي سيف سلمان قادما من الاتحاد، وتسعي ادارته لجلب المحترف الرابع خلال الايام المقبله.

وحسم الخليج تعاقداته مبكرا، حيث تعاقد مع المهاجم العراقي مروان حسين قادما من الشرطه العراقي، ولاعب الوسط ابو بكر سيلا بعد ان جدد عقد مدافعه الاردني ابراهيم الزواهره وسريان عقد المدافع السنغالي امينو بوبا بعد المستويات المميزه التي قدماها خلال الموسم الفارط وساهمت في بقاء الفريق ضمن الكبار لموسم اخر . ولم يبق الفيصلي سوي علي الكاميروني اندريه ندامي، في الوقت الذي تعاقد فيه مع المهاجم النيجيري ايفياني اونيلو قادما من رد ستار بلجراد الصربي قبل ان يستعين بخدمات صانع الالعاب السوري محمود المواس بنظام الاعاره من نادي العربي الكويتي ويعكف حاليا علي حسم الصفقه الاخيره .

وحافظ التعاون علي الثلاثي السوري جهاد الحسين افضل صانع العاب في الموسم الفارط وهدافه الكاميروني بول ايفولو وقائده الاردني شادي ابو هشهش في الوقت الذي استغني فيه عن المدافع الكيني ديفيد اوتشي وتعاقد مع المدافع البرتغالي ريكاردو جورج ماكادو قادما من دينامو بوخارست الروماني .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا