برعاية

جايمس ميلنر: "أدركت منذ اليوم الأول أن الجميع في ليفربول متعطش لحصد الألقاب"

جايمس ميلنر: "أدركت منذ اليوم الأول أن الجميع في ليفربول متعطش لحصد الألقاب"

اجري جايمس ميلنر الوافد الجديد لـ ليفربول اول حصه تدريبيه في "ميلوود" مركز تدريبات "الريدز"، ومن ثم خص القناه الرسميه للنادي بحوار مطول تحدث فيه عن اسباب انضمامه لـ "الليفر"، وكذا تحدياته رفقه فريقه الجديد وسر الرقم 7 في النادي الانجليزي...

جايمس اهلا بك في ليفربول، كيف تصف لنا شعورك وانت تتدرب لاول مره بقميص النادي؟

انه شعور مدهش، من الواضح ان تغيير الفريق ليس سهلا، التوقيع لـ ليفربول وحمل الوانه امران مميزان للغايه بالنظر لتاريخه.

هل انت مستعد للدفاع عن الوانه؟

ان متحمس من اجل بدء مشواري مع ليفربول، امر رائع ان اكون هنا وساعمل كل ما في وسعي من اجل فرض نفسي في الفريق، في الاونه الاخيره كنت افكر مليا من اجل الانضمام للنادي، واظن اني قمت بالقرار الصحيح.

هل تشعر بالضغط ام الاثاره قبل انطلاق الدوري؟

كلا الامرين معا، اشعر بقليل من الخوف لاني سامشي في غرفه تغيير ملابس جديده، وتغيير الاجواء ليس امرا سهلا، لكن من حسن حظي اني علي علاقه رائعه مع بعض اللاعبين، وهذا الامر سيساعدني كثيرا من اجل الاندماج مع المجموعه، انا اعتبر الامر تحديا جديدا اضيفه لميسرتي الكرويه.

ما هي طموحاتك للموسم المقبل رفقه ليفربول؟

ليفربول ناد كبير ويمتلك لاعبين جيدين، لقد سمعت الكثير من الاشياء الجيده عن العاملين في النادي، فجميع اللاعبين، الطاقم الفني والاشخاص خلف الكواليس يهدفون الي تحقيق نتائج ايجابيه الموسم المقبل، وانا بدوري اريد مساعده النادي علي تحقيق الاهداف التي سنسطرها.

ما الذي جذبك الي التوقيع مع "الليفر" فقد كنت لاعبا رئيسيا في السيتي وفزت بالعديد من الالقاب؟

مانشستر سيتي فريق كبير وقد لعبت له 5 سنوات، فزت خلالها بالكثير من الالقاب، استمتعت بكل دقيقه امضيتها في "السيتيزن" ولهذا السبب كان توقيعي في ليفربول صعبا جدا، وهو القرار الاصعب الذي قمت باتخاذه في مشواري، كنت محظوظا بالفوز بكل تلك الالقاب والبطولات وكنت فخور بما اني امثل جزءا من هذا النادي العريق، لكن خلال تحدثي الي مسيري السيتي اخبروني بانهم يفكرون علي المدي البعيد واني لست في مخططاتهم، وكذلك الحال خلال حديثي الي وكيل اعمالي، لهذا اظن ان رحيلي هو القرار الصحيح.

هل تعتبر نفسك لاعبا محظوظا لانك لعبت لاكبر الانديه الانجليزيه؟

نعم، اعتبر نفسي لاعبا محظوظا جدا لاني قمت باللعب لانديه كبيره، وها انا اضيف تحديا اخر من خلال موافقتي علي حمل الوان ليفربول، اريد ان العب كره القدم واستمتع بها و"الليفر" يوفر هذا لي.

لن اقول ان نهايه مسيرتي الكرويه قريبه، فانا اريد الاستمتاع بهذه اللحظات قدر ما استطيع، فعندما ابلغ سن 45 من عمري واعود بذاكرتي الي الخلف قليلا اريد ان اشعر بالفخر، فبدلا من الاضطرار الي وضع حد لمسيرتي الكرويه، انا الان في ناد كبير مثل ليفربول واجواء الكره هنا لا مثيل لها.

لعبت امام ليفربول والان انت لاعب في الفريق، كيف تصف الامر؟

لقد قمت في السابق باللعب امام ليفربول، والان ساحاول ان استمتع بتشجيع جماهير "انفيلد" لي، سيكون الامر جميلا عندما تكون الجماهير داعمه لك، لقد لعبت في كل ملاعب انجلترا لكن لم ار مثيلا لمثل اجواء "انفيلد رود".

لقد ذكرت ان وكيل اعمالك كان له دور كبير في اتخاذك قرار اللعب مع "الريدز"؟

كي نكون صادقين، اللعب في ناد مثل ليفربول لا يحتاج الي تفكير، فمع العراقه والتاريخ اللذين يمتلكهما النادي فانك ترغب بشده في اللعب هنا، لقد تحدثت الي ستيفن جيرارد وبعض الاصدقاء واقنعوني بذلك، وهو ما جعلني اوقع للنادي علي الفور.

تكلمت منذ قليل عن الطموح ورغبتك في لعب اكبر قدر من المباريات، هناك دور اخر سيمنح لك لمساعده اللاعبين الشباب في النادي، ما تعليقك؟

اذا نظرت الي اللاعبين الذي يحوزهم الفريق فستجد مزيجا من اللاعبين البريطانيين والاجانب الشباب الذين يحملون مهمه قياده ليفربول علي عواتقهم، لقد سبق لي ان لعبت لـ 13 سنه كامله واللعب الان مع لاعبين شباب يجعلني اشعر اني كبرت حقا في السن، هدفي هو مساعدتهم وافادتهم بخبرتي،، اتمني ان نتمكن من قياده ليفربول نحو الالقاب، والجميع هنا يظهر للعالم رغبه النادي في الفوز بلقب الدوري.

قلت انك تعرف بعض لاعبي ليفربول وهم من ساعدوك علي الانسجام، هل لك ان تذكر اسماءهم؟

نعم، كنت اتحدث مع اللاعبين هذا الصيف، وكولو توري واحد منهم، لقد قابلته واكد لي اني سوف اجد كل الحب والدعم من الجميع، وقال ان ليفربول فريق كبير، لقد سمعت الكثير من الاشياء الجيده عن النادي، لحد الان لم اتفق مع كل اللاعبين لاني لم التق بهم، ومع بدايه تحضيراتنا ستكون الفرصه من اجل التعرف علي بعضهم، ومتاكد اننا سنصبح مجموعه واحده مع مزيد من الوقت وفي غضون اسابيع قليله فقط.

كاي لاعب كنت تقوم بوضع التحديات امامك للوقوف امامهما، ماذا عن مهمتك الان رفقه ليفربول؟

اعتقد ان العمل الاول الذي ساسعي اليه وسيكون تحديا بالنسبه لي هو ان اقوم بفرض نفسي في التشكيله، ليس من السهل عليك ان تحوز علي ثقه الجميع في اول سنه لك مع اي ناد، ولهذا السبب الدوري الانجليزي صعب للغايه، انا متاكد من قدرتي علي ذلك رغم جوده اللاعبين الذين يمتلكهم الفريق، الا اني ساحاول جاهدا من اجل كسب ثقه المدرب، بالاضافه الي ذلك فانا اسعي الي الفوز  بالبطولات، استطيع ان اري شوق اللاعبين والجماهير من اجل حصد الالقاب الموسم المقبل.

هل تري الرغبه الفولاذيه للاعبين لتعويض اخفاقات الموسم الماضي؟

انا هنا في اول يوم لي مع النادي ولاحظت ذلك، يمكن لاي كان ان يلاحظ الامر علي الفور، في الجلسه الصباحيه للفريق لمست تصميم الجميع علي التعلم من اخطاء الماضي، المدرب هنا للعام الثالث علي التوالي وبقيه اللاعبين ايضا، وكان الهدف في كل مره هو محاوله تجنب اخطاء المواسم السابقه سواء فزت ام خسرت، الجميع في النادي متعطش من اجل حصد البطولات بما في ذلك انا، والشيء الذي يزيد من الامر صعوبه هو الضغط المفروض، لكن عليك ان تدرك مثل هذه الاشياء حين تنضم للنادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا