برعاية

نجوم لم يتمكنوا من تحقيق بطولات مع منتخباتهم

نجوم لم يتمكنوا من تحقيق بطولات مع منتخباتهم

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

بعد اسدال ستار كوبا أميركا , وفشل ميسي مره اخري بتحقيق بطوله مع الارجنتين , كان هناك عدد من النجوم الكبار لم يستطيعوا احراز اي بطوله مع بلادهم بينما كانوا اساطير في زمانهم ومنهم :

الجناح الهولندي الطائر السريع احد ابرز وافضل اللاعبين في تاريخ هولندا ان لم يكن الافضل , صاحب الكره الذهبيه 3 مرات  يوهان كرويف , فشل في تحقيق اي بطوله مع المنتخب الهولندي علي الرغم من قوه المنتخب الهولندي انذاك , فقد تمكن من الوصول الي المباراه النهائيه في كاس العالم 1974 وخسر المنتخب الهولندي امام المانيا الغربيه علي الرغم من ان التوقعات كانت تصب لصالح هولندا , وفشل ايضا في تحقيق كاس امم اوروبا عام 1976 وحقق المركز الثالث .

احد افضل اللاعبين البرازيليين , واحد نجوم المنتخب البرازيلي في حقبه الثمانينيات رفقه سقراط وعدد اخر من النجوم , هو الاخر لم يتمكن من تحقيق اي بطوله في جيل خذله الحظ والتوفيق خصوصا في مونديال اسبانيا 1982 اذ خرجت البرازيل من الدور الثاني , وفشل ايضا في تحقيق كوبا اميركا .

افضل مدافع في التاريخ , الابن الوفي للميلان , هو الاخر علي الرغم من انجازاته الكثيره والمتعدده مع الميلان , وقوه المنتخب الإيطالي , لم يتمكن من تحقيق اي بطوله رسميه مع الازوري , اذ اخفق في تحقيق كاس العالم عامي 90 و 94 وحصلت ايطاليا علي المركز الثاني خلف فرنسا في كاس امم اوروبا 2000 .

روح البلانكوس وواحد من افضل المهاجمين في تاريخ المرينغي وثالث الهدافين التاريخيين في  دوري ابطال اوروبا , الهداف التاريخي لريال مدريد وثاني هدافي منتخب اسبانيا عبر التاريخ , لم يحقق اي بطوله مع اللاروخا , وربما خذلته خلافاته مع لويس اراجونيس اذ لم يكن ضمن التشكيله المستدعاه في بطولة أمم أوروبا عام 2008 التي كانت اولي بطولات المنتخب الإسباني .

احد اهم الاساطير في تاريخ الكره الايطاليه وافضل اللاعبين في العالم في التسعينيات من القرن الماضي بكل تاكيد جرح مونديال امريكا 1994 لن ينساه ابدًا , اذ خسر معركته امام روماريو والبرازيل و اضاع ركله جزاء الامل بالنسبه لايطاليا ولم يتمكن بعد ذلك من تحقيق اي بطوله مع الازوري .

واحد من اهم نجوم المانشافت في القرن الاخير ,  لعب 97 مباراه رسميه مع المنتخب الالماني , وشارك في كأس العالم 2002 , 2006 ولم يكتب لالمانيا النجاح حيث خسرت امام البرازيل في الاولي بالدور النهائي وخرجت امام ايطاليا في 2006 , ولم يوفق مع منتخبه في اليورو نسخه 2008 .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا