برعاية

استدعاء مودريتش للشهادة بقضية اختلاس في كرواتيا

استدعاء مودريتش للشهادة بقضية اختلاس في كرواتيا

(افي): ذكرت الصحافه الكرواتيه اليوم الثلاثاء ان لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد سيكون احد الشهود الرئيسيين ضد مسؤولي نادي دينامو زغرب المعتقلين علي ذمه تحقيق قضائي، يواجهان خلاله اتهامات باختلاس اموال بالملايين.

واعتقل زدرافكو وزوران ماميتش، رئيس ومدرب دينامو زغرب علي الترتيب، يوم السبت الماضي، حيث يواجهان اتهامات بالتزوير في صفقات انتقال لاعبين، مما ادي الي الحاق خسائر بالنادي قيمتها 16 مليون يورو.

وفي مقال بعنوان "مودريتش يسحب ملايين والاخوان ماميتش يحصلان عليها في حساب اخر باسمهما"، اكدت صحيفه (يوتارني ليست) ان تحقيقات النيابه تشير الي ان الاخوين ماميتش قد استخدما مودريتش للاستيلاء علي 52 مليون كونا كرواتية (سبعه ملايين يورو) علي الاقل.

كما لم تساور الشكوك صحف كرواتيه اخري في ان مودريتش هو اللاعب الذي اشار اليه المكتب الوطني لمكافحه الفساد والجريمه المنظمه في بيان مطلع هذا الاسبوع -لم يتم فيه الكشف عن هويته- علي انه الشخص الذي حصل الاخوان ماميتش من ورائه علي الاموال المشار اليها.

وبحسب المكتب الوطني، كان هناك بند سري في عقد انتقال مودريتش الي توتنام الانجليزي عام 2008 ينص علي ان نصف المال الذي يدفعه النادي الانجليزي لن يذهب الي دينامو وانما للاعب، ثم اجبر مودريتش علي التخلي عن هذا المبلغ الي الاخوين.

وبحسب (يوتارني ليست) فانه بمجرد قيام دينامو بدفع جزء من قيمه صفقه انتقال مودريتش نحو توتنام الي اللاعب، كان الاخير يتوجه الي البنك بصحبه الاخوين ماميتش.

وتؤكد الصحيفه نقلا عن اشخاص من المكتب طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم "بعد دقائق من استخراج مودريتش للمال من حسابه، كان شخص من عائله ماميتش يضع في حساب اخر بنفس البنك مبالغ ماليه ضخمه".

ومن المرجح ان يطلب قضاه التحقيقات من مودريتش ايضاحات حول التوافق الكبير، في التواريخ والمبالغ، بين الاموال التي كان يسحبها من البنك بين عامي 2009 و2011 ، والاموال التي كان الاخوان ماميتش يضعانها في حساباتهما".

كما سيتم الاستماع الي شهاده لاعبين اخرين سابقين في دينامو، حيث يعتقد انهم متورطون في اجراءات شبيهه، مثل ديان لوفرين وماريو ماندزوكيتش، لاعبي ليفربول ويوفنتوس الحاليين علي الترتيب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا