Reyada.com Reyada.com
برعاية

كوبا أمريكا .. بطولة المآسي والكوميديا والأقوال المأثورة

كوبا أمريكا .. بطولة المآسي والكوميديا والأقوال المأثورة

جمعت بطوله كوبا امريكا 2015 لكره القدم تحت مظلتها العديد من الاحداث والمواقف الماساويه والكوميديه ايضا بالاضافه الي بعض الاقوال الماثوره التي لن تنسي.

وشهدت البطوله الامريكيه الجنوبيه مواقف كانت بعضها مبعثا للاسي مثل حاله الثماله التي وجد عليها أرتورو فيدال عندما ارتكب حادث بسياراته اثناء فاعليات البطوله واخري تدعو للضحك والسخريه والقليل من الاشمئزاز ان جاز التعبير كالفعل المشين الذي اتي به المدافع التشيلي جونزالو خار بـ “اصبعه” مع مهاجم ارووجواي ايدينسون كافاني.

بالاضافه الي اقوال نمت عن فرح كبير او حزن شديد مثل وصف الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لخساره منتخب بلاده في المباراه النهائيه بـ “الاضطهاد والتعذيب”.

وقد جمعت وكاله الانباء الالمانيه اشهر 15 مقوله في كوبا امريكا 2015 بتشيلي:

وقال خافيير ماسكيرانو عقب خساره منتخب بلاده للمباراه النهائيه: “الخساره هي عذاب وحزن كبير .. لقد قمنا بكل شيء علي افضل وجه ولم نفرط في شيء .. انها سمعه لصقت بنا ويجب ان نتعايش معها”.

وقال ارتورو فيدال موجها حديثه الي افراد الشرطه الذين القوا القبض عليه عقب الحادث المروع الذي احدثه بسيارته: “اقبض علي ولكن تشيلي كلها ستلعنك”.

واضاف فيدال في المؤتمر الصحفي الذي اعترف من خلاله بالخطا الذي ارتكبه بعد الحادث: “ذهبت الي الكازينو بالامس وتناولت جرعتين وتسببت في حادث ووضعت حياه زوجتي والعديد من الاشخاص علي حافه الخطر”.

وقال دييجو جودين قائد منتخب اوروجواي عقب المشهد الاكثر جدلا في بطوله كوبا امريكا عندما قام لاعب تشيلي جونزالو خارا بفعل مشين باصبعه في مؤخره اللاعب الاوروجواياني ايدنسون كافاني: “لقد راينا اين وضع اصبعه .. الصوره توضح اكثر من الف كلمه تخرج من فمي”.

وقال الكولومبي خاميس رودريجيز قبل مواجهه منتخب بلاده للمنتخب الارجنتيني: “ميسي في عالم اخر .. انه لاعب فريد لا يمكن ان تكون هناك مقارنه بين ميسي وخاميس لان هذا لن يكون عادلا بالنسبه له”.

وقال النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عقب المباراه التي تعادل فيها فريقه امام كولومبيا بدون اهداف في دور الثمانيه: “اعاني كثيرا لتسجيل اهداف مع المنتخب”.

وقال اويانتا هومالا رئيس بيرو قبل انطلاق مشوار فريقه في البطوله: “فليناموا مبكرا ولا يخرجون للعب فليكونوا في افضل حال في الملعب .. عليهم ان يظهروا الشخصيه المحاربه لشعب بيرو في كل لحظه”.

وسخر اللاعب البيروفي خوان بارجاس من الصحفيين الذين انتقدوا منتخب بلاده قبل انطلاق البطوله، قائلا: “اتوجه بسؤالي للصحفيين في بيرو، هل كنتم تثقون باننا كنا سنتاهل؟”.

وقال المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونجا عقب افتقاده لمجهودات لاعبه نيمار بسبب الايقاف: “سيكون الامر سهلا اذا كنت تمتلك بيليه علي مقاعد البدلاء .. بيليه ليس موجودا فليدخل بيليه اخر .. نيمار ليس موجودا فليدخل نيمار اخر”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا