برعاية

احذر وإلا سيتم حرق البيرنابيو فوق رأسك!

احذر وإلا سيتم حرق البيرنابيو فوق رأسك!

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

رئيس نادي ريال مدريد، المهندس فلورنتينو بيريز، صاحب ال 68 عامًا، هو مليونير اسباني وسياسي سابق، ترشح اول مره للانتخابات الرئاسيه عام 1995 ولكنه فشل امام رامون ميندوزا.

وهذا لم يمنعه من خوض الانتخابات عام 2000، والتي نجح فيها بعد ان اوفي بوعده وتعاقد مع البرتغالي لويس فيغو وقتذاك بمبلغ قياسي.

بدايه حقبه بيريز كانت ناجحه وحقق فيها عده بطولات مهمه، كلقب الدوري، والسوبر الاسباني، ودوري ابطال اوروبا، وكاس الانتركونتيننتال - كاس العالم للانديه حاليًّا - غير ان في المواسم الاخيره تلقي انتقادات لاذعه بسبب سياسته التي اتهمت بانها “غير اخلاقيه” ومبنيه علي دفع مبالغ طائله للنجوم وجمعهم في فريق واحد - الجلاكتيكوس - دون النظر الي الاحتياجات الرياضيه، لتحقيق مكاسب ماليه، الامر الذي انهي رئاسه فلورنتينو عام 2006.

وبعد مضي ثلاث سنوات، وتحديدًا في يونيو 2009 عاد فلورنتينو من الباب الكبير، وفاز بالانتخابات الرئاسية بفضل مشروعه العملاق الذي جدد فيه دماء الريال وانقذه من السقوط في القاع، وتعاقد مع نجوم كبار وعلي راسهم كريستيانو، وكاكا وبنزيما، وكذلك اوزيل ودي ماريا ومودريتش، وايسكو وغاريث بيل وخاميس، وحققت حقبه - الجلاكتيكوس الثانيه - كل البطولات الممكنه، في ظرف ست سنوات.

الحقبه الثانيه لفلورنتيو لاقت الكثير من الشعبيه الجارفه بين المدريديستا لدرجه ان منصب الرئيس بات مضمونًا “للشامخ” كما اعتاد مشجعين الريال تسميته.

ولكن رغم النجاحات التي تحققت مؤخرًا برئاسه فلورنتينو، الا انه واجه مجددًا نفس الانتقادات السابقه، وبدات هذه الحمله ضده، منذ التخلي عن نجمي الفريق مسعود اوزيل وانخيل دي ماريا بسبب الخلاف علي الراتب السنوي، وايضًا التسريبات الصحفيه التي اكدت هناك مصالح غير رياضيه تخللت صفقه الكولومبي خاميس رورديغيز - مصالح مشتركه بين الحكومه الكولومبيه وشركه فلورنتينو العقاريه - والان يتكرر نفس الامر مع القائد الاول “معبود المشجعين” ايكر كاسياس، والقائد الثاني سيرجو رامواس، المهددان بالرحيل عن القلعه البيضاء.

وكما كان متوقعًا، المفاوضات الجاريه بين اداره ريال مدريد وراموس، سيطول اجلها ولن تنتهي بسهوله، بسبب تعنت الطرفين، فراموس لا يوافق علي تجديد العقد الا في حال حصوله علي راتب سنوي يبلغ عشره ملايين يورو، خاليه من الضرائب، في حين ان الريال اعلي عرض قدمه في الايام الماضيه 7.5 مليون يورو.

ان ما حدث في السنوات الاخيره من تحول في سياسه فلورنتينو بيريز ومنها؛ التخلي عن بعض نجوم الفريق وعدم ارضاء رغباتهم الكامنه بزياده رواتبهم، بالاضافه الي منح الرواتب تبعًا لمدي شعبيه اللاعب وصورته التسويقيه، جعل من مشجعي الفريق يظهرون جام غضبهم صوب فلورنتينو، وما زاد الطين بله احتماليه خروج كاسياس وراموس.

غضب المشجعين واضح للعيان، فوفقًا لبعض الاصدقاء المقيمين في العاصمه مدريد، اكدوا ان هناك اعداد لا يستهان بها تتجمهر امام المدينه الرياضيه “الفالدبيباس” وامام ملعب “سانتياغو برنابيو” مندده بسياسات الاداره المتمثله بفلورنتينو بيريز.

بالاضافه الي ذلك، فهناك بعض الانباء المقربه من ريال مدريد، اكدت ان الاداره متردده من دعوه المشجعين لحضور حفل تقديم البرازيلي “دانيلو” في البيرنابيو نهايه هذا الاسبوع الجاري، خشيهً من رده فعلهم، حول رحيل كاسياس وراموس المحتمل، وهذا التخوف يؤكد ان هناك شرخ كبير بشعبيه فلورنتينو الكبيره بين اوساط المدريدستا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا