برعاية

شركات التأمين ... لاعب مهم يزداد قوة في كرة القدم

شركات التأمين ... لاعب مهم يزداد قوة في كرة القدم

قبل سنه ونصف تقريباً، كان خبر وجود مشاكل في فقرات ظهر جاريث بيل متسيده للموقف، والان اصبح خبر فرانك ريبيري واصابته المزمنه موضوعاً للحديث والنقاش.

في نفس الوقت، هناك لاعبون يعاندون ولا يريدون التدريب ببسبب رغبتهم بالرحيل، وهناك من يخسر مكانه الاساسي فيتضرر مستوي دخله، حيث ان اجر اي لاعب يتكون من متغيرات تتعلق براتب أساسي ومبالغ مقابل عدد المباريات والاهداف والانتصارات التي يحققها.

باختصار.. هناك حركه تجاريه غايه في التشعب والتعقيد، وهي تشبه اي صناعه اخري كبيره في العالم، وبالتالي فالنتيجه الطبيعيه ظهور نفس مكونات الصناعات الكبري، من سماسره "وكلاء الاعمال" وشركات التسويق وسنسمع قريباً اكثر عن شركات التامين.

شركه تامين بريطانيه تتخصص بالرياضه فقط، هدفها واسمها التجاري قائم علي كلمه واحده "ضمان حد ادني من الدخل"، حيث يذهب اللاعب اليهم ويدفع بوليصه تامين شهريه، عاده ما تكون عاليه التكلفه بحيث يتم الاتفاق علي حد ادني من اجره، يتم ضمانه حتي سن معين، ولو تراجع مستواه، علي ان يكون تراجعاً رياضياً يتعلق بالاصابه او التقدم بالعمر وليس نتيجه تصرفات مجنونه او صدامات شخصيه.

وهناك بعض افكار شركات التامين الصاعده تتعلق بضمان نجاح الصفقه، فمثلاً لو اشتري ريال مدريد جاريث بيل مقابل 100 مليون يورو، فهناك شركه مستعده ان تضمن لريال مدريد مبلغاً مالياً معيناً في حال لم يحقق اللاعب الاهداف المتفق عليها رياضياً، ولكن ذلك يتضمن دفع ريال مدريد مبلغ مالي ليس بالقليل للشركه كي يشتري بوليصة التأمين.

هناك انواع من التامين المختص بكره القدم يتعلق باصابه اللاعبين، فهناك نظم يقوم علي ان تدفع الشركه جزءاً من اجر اللاعب خلال غيابه، وهناك تامين يتعلق بتعويض النادي عن لاعب يعتزل بسبب الاصابه او حتي في ظل غيابه كروياً، ولكن لكل شيء ثمنه، فكلما كان التعويض اكبر، كانت تكاليف بوليصه التامين كبيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا