Reyada.com Reyada.com
برعاية

بالفيديو .. تشيلي تسقط الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

بالفيديو .. تشيلي تسقط الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

شووت – د ب ا

توج المنتخب التشيلي باول لقب في تاريخه بعدما تغلب علي نظيره الارجنتيني 4 – 1 بضربات الجزاء الترجيحية مساء السبت في المباراه النهائيه لبطوله كأس أمم أمريكا الجنوبية لكره القدم بتشيلي (كوبا أمريكا 2015) في الأستاد الوطني بالعاصمه التشيليه سانتياجو.

وانتهي الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان الي ضربات الجزاء الترجيحيه التي انتهت بفوز تشيلي 4 – 1 لتتاهل للمره الاولي في تاريخها الي بطوله كأس القارات 2017 وتحرم الارجنتين من احراز اللقب الخامس عشر لها في البطوله والاول لها منذ التتويج ببطوله عام 1993 .

وسجل للمنتخب الأرجنتيني ، ليونيل ميسي بينما اهدر ، جونزالو هيجواين (فوق العارضه) وايفر بانيجا (تصدي لها الحارس).

وسجل للمنتخب التشيلي ، ماتياس فيرنانديز وارتورو فيدال وتشارلز ارانجويز واليكسيس سانشيز.

وبدات المباراه بمرحله جس نبض من جانب المنتخب التشيلي الذي كثف تركيزه في الدقائق الاولي علي الاستحواذ علي الكره ثم بدا محاولات الهجوم بانطلاقات النجم اليكسيس سانشيز لكن الدفاع الارجنتيني لم يسمح بالخطوره المبكره علي مرماه.

ودخل المنتخب الارجنتيني في الاجواء سريعا وقدم اكثر من محاوله مبكره عن طريق ميسي ودي ماريا لكن الحارس التشيلي لم يختبر.

افتقد لاعبو تشيلي الجراه في التسديد شيئا ما في البدايه لكن الوضع اختلف بعد الدقائق العشر الاولي وكاد صاحب الارض يتقدم في الدقيقه 11 حيث مرر اليكسيس سانشيز عرضيه لم يشتتها الدفاع بالشكل المطلوب لتصل الكره الي فيدال الذي سدد بقوه لكن الحارس سيرخيو روميرو تالق في التصدي لها.

وانقذ الحارس كلاوديو برافو شباك تشيلي من هدف محقق في الدقيقه 20 حيث تلقي اجويرو الكره من ضربه حره نفذها ميسي وسدد براسه لكن برافو تصدي لها ببراعه.

وتلقي المنتخب الارجنتين صدمه في الدقيقه 29 حيث اضطر دي ماريا للخروج بسبب الاصابه ولعب ازيكيل لافيتزي بدلا منه.

وارتفعت سرعه ايقاع اللعب بشكل كبير مع دخول ربع الساعه الاخير من الشوط الاول وتفوق المنتخب التشيلي نسبيا في الهجوم لكنه اصطدم بحذر دفاعي كبير من المنافس.

وبدا المنتخب الارجنتيني قانعا بانهاء الشوط الاول متعادلا حيث غاب هجوميا وكثف تركيزه بشكل اساسي علي الدفاع، لتنتهي اغلب محاولات تشيلي خارج منطقه الجزاء.

وكاد المنتخب الارجنتيني يصدم اصحاب الارض في الوقت القاتل ، حيث توغل خافيير باستوري داخل منطقه الجزاء ومرر الي لافيتزي الذي سدد بقوه لكن الحارس تصدي للكره بثبات لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفاجا المنتخب التشيلي منافسه في اللحظات الاولي من الشوط الثاني حيث سدد فيدال الكره براسه اثر تمريره من سانشيز لكن الحارس كان متيقظا وتصدي لها بثبات.

وتوالت المحاولات الهجوميه من جانب الفريقين، مع تفوق نسبي لتشيلي، لكن كل منهما عاني من التسرع والارتباك في بناء الهجمه وصلابه دفاع الخصم.

بعدها فرض المنتخب الارجنتيني سيطرته علي الكره بشكل اكبر لكنه ظل يعاني من افتقاد التنظيم في شن الهجمات وغابت الخطوره عن المرمي التشيلي خاصه في ظل غياب النجم ميسي عن نشاطه الهجومي المعهود.

واهدر ادواردو فارجاس فرصه ثمينه في الدقيقه 73 حيث تلقي تمريره من ايسلا داخل منطقه الجزاء لكنه سدد كره ضعيفه امسك بها الحارس الارجنتيني بسهوله.

وفي الدقيقه 74 دفع جيراردو مارتينو باللاعب جونزالو هيجواين بدلا من اجويرو كما اجري خورخي سامباولي المدير الفني لتشيلي اول تغيير في صفوف فريقه باشراك ماتياس فيرنانديز بدلا من فالديفيا.

وقدم المنتخب التشيلي صحوه هجوميه استمرت لدقائق هدد خلالها مرمي الارجنتين بشكل كبير لكن الدفاع الارجنتيني تعاون مع الحارس بشكل كبير في الحفاظ علي نظافه الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا